الثلاثاء , يناير 25 2022

منظومة مشاريع للحاضر والمستقبل


يدشن اليوم الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان بحضور وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، منظومة من المشاريع الصحية بلغ عددها 18 مشروعا بقيمة إجمالية تجاوزت 209 ملايين ريال. والتي سوف يكون لها بالغ الأثر في تجويد وتحسين الخدمات الصحية على مستوى محافظات المنطقة.

فبعد اليوم لن يضطر مرضى الغسيل الكلوي في جبال الريث أو العيدابي لتحمل نفقات السفر لمستشفيات محافظات مجاورة لإجراء عمليات غسيل الكلى بعد أن تم تدشين مركزي غسيل الكلى في مستشفيي محافظتي الريث والعيدابي.

واليوم يدشن أمير المنطقة مستشفى جازان العام بعد أن تم إعادة تأهيله عقب تعرضه لحادث الحريق وتحويله إلى مستشفى نموذجي مضافا له العديد من الأقسام والخدمات. هذا إضافة إلى تدشين العديد من المشاريع التطويرية وتحسين بيئة العمل وخدمات المراجعين. ومنها مشاريع تطوير بيئة العمل بمستشفيي أبوعريش وضمد، وتطوير الشؤون الأكاديمية والتدريب وإدارة المراجعة الداخلية وإدارة الجودة وسلامة المرضى والشؤون وإدارة المشتريات والشؤون القانونية وإدارة الوثائق والمحفوظات. وتطوير 4 مراكز رعاية أولية وهي (صبيا والبديع والقرفي والخشابية وجريبة) بحسب هوية وزارة الصحة الجديدة، وكذلك تطوير مركزي غسيل الكلى بمستشفيي العيدابي و الريث.

كما يجري الآن العمل على العديد من المشاريع الصحية التطويرية والإنشائية المستقبلية في مستشفيات صامطة وبيش وفرسان وصبيا وأبوعريش وإرادة للصحة النفسية وإنشاء مراكز صحية جديدة وتطوير مراكز صحية أخرى بحسب الهوية الجديدة، وكلها تصب في مصلحة الوطن والمواطن بالحاضر والمستقبل.

حسام بن أحمد مكرمي

مساعد مدير عام صحة جازان

للشؤون الهندسية والإمداد


المصدر: صحيفة المواطن

شاهد أيضاً

فرم مخلفات النخيل يرهق المزارعين

المصدر: صحيفة المواطن

فائض الميزانية واستمرارية التنمية

بعد الإعلان الأخير عن فائض الميزانية بما يساوي الـ90 مليار ريال سعودي، ونحن كسعوديين نشاهد …

سلامة قلبك تهمني

يعاني معظم مرضى القلب من الاكتئاب، وذلك بسبب عدم قدرتهم على القيام بأنشطتهم اليومية بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *