الإثنين , يناير 17 2022

بالفيديو: الأمير تركي بن طلال يروي كواليس استدعائه ليلًا إلى قصر الحكم ولقائه بـ”ولي العهد” وتكليفه بهذه المهمة

بالفيديو: الأمير تركي بن طلال يروي كواليس استدعائه ليلًا إلى قصر الحكم ولقائه بـ”ولي العهد” وتكليفه بهذه المهمة

صحيفة المرصد : كشف أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، مساء اليوم الاثنين، عن كواليس استدعائه ليلًا في عام 2018 إلى قصر الحكم، وتفاصيل لقائه الأول بولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

استدعاء إلى القصر الملكي

وقال الأمير تركي في مقابلة مع برنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية”: “جاءني توجيه بالتوجه إلى القصر الملكي في 25 فبراير 2018 الساعة العاشرة مساءً ولم يكن عندي خلفية في الموضوع”.

وأضاف: “سلمت على سمو الأمير محمد بن سلمان، وطريقة استقباله استقبال المقدام، وعرفت من طريقة استقباله إن فيه شيء مهم، وقعدت قباله واطمن على صحة الوالد ودخل في الموضوع كعادته”.

توجيهات الملك

وتابع الأمير تركي بن طلال: أن ولي العهد “قال الملك أمر إنك تكون نائب أمير منطقة عسير وأمر إن المنطقة تصبح في مصاف المناطق المتقدمة، وسيتم إنشاء هيئة تطوير عسير وستطور صلاحيات الهيئات وسيتم إنشاء لجان تنفيذية في كل هيئة، ومكتب لدعم كل الهيئات”.

وأكمل بقوله: “هذا خلاصة توجيه سموه، إني أكون نائب أمير المنطقة ورئيس اللجنة التنفيذية، ووضع الهدف أن تصبح عسير في مصاف المناطق المتقدمة؛ بناءً على مكامن القوة العظمية اللي موجودة فيها”.

مهمة وطنية من الطراز الأول

وبشأن طريقة حديث “ولي العهد”، أوضح الأمير تركي بن طلال أنه “حقيقة لغته وطريقة حكي المقدام، يكفي إن ولي العهد يطرح المهمة، حسسني إنها مهمة وطنية من الطراز الأول، وفيه أشياء ما أقدر أقولها”.

وختم أمير منطقة عسير، أن ولي العهد “يحب المنطقة وأهلها كما يحب بقية المملكة، ومؤمن أن أهلها يستطيعون النهوض بالمنطقة إذا وضعت لهم خطة، وقال سأعطيك الصلاحيات وأمكنك، وأي عقبة تواجهك خبرني عنها”.


المصدر: صحيفة المرصد

شاهد أيضاً

«وقاية» توصي بتجنب السفر إلى خارج المملكة

أوصت هيئة الصحة العامة «وقاية» الجميع بتجنب السفر خارج المملكة لغير الضرورة، خاصة للدول عالية …

ولي العهد يطلق مخطط وملامح مشروع «وسط جدة»

توليد آلاف الفرص الوظيفية بقطاعات اقتصادية واعدة تحقيق شراكة فاعلة بين الجهات الحكومية والخاصة تقديم …

توضيح من جامعة الإمام محمد بن سعود بشأن اختبارات الفصل الأول

تواصل – فريق التحرير: أعلنت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بجامعة الإمام محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *