الثلاثاء , يناير 18 2022

صراع آسيوي – أفريقي مثير!


ستشهد مباراة قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب اليوم الأربعاء مواجهة بين بطلين، قطر بطلة آسيا والجزائر بطلة أفريقيا وكلاهما حقق اللقب في 2019. ويعتبر المنتخب القطري الوحيد من رباعي نصف النهائي الذي فاز بكل مبارياته في البطولة، حيث فاز على البحرين ثم عمان والعراق في مرحلة المجموعات، وبعدها تخطى الإمارات بخماسية في ربع النهائي، وهو نفس المشوار الذي حققوه في كأس آسيا في طريقهم إلى اللقب. فضلا عن ذلك يتصدر منتخب قطر البطولة كأفضل هجوم مسجلا 11 هدفا حتى الآن، مقابل عشرة لمصر، تسعة للجزائر وثمانية لتونس. والجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت بين قطر والجزائر كانت ودية وانتهت بفوز قطر بهدف يتيم، عندما كان جمال بلماضي حينها مدربا للعنابي وكريستيان جوركوف مدربا لمحاربي الصحراء.

وستكون المباراة بين نسور قرطاج والمنتخب المصري خاصة بالنسبة للرباعي علي معلول وسيف الدين الجزيري والفرجاني ساسي وحمزة المثلوثي. يلعب الجزيري والمثلوثي في نادي الزمالك المصري، فيما يلعب علي معلول مع الأهلي بينما كان الفرجاني ساسي نجما من نجوم الزمالك العام الماضي. ومن المنتظر أن تشهد المواجهة مباراة مصغرة بين الفرجاني ساسي وعمرو السولية بعدما سبق لهما أن تواجها أكثر من مرة عندما كان ساسي مع الزمالك وسيحاول كل منهما بالتأكيد الفوز بمعركة وسط الميدان من أجل حسم المباراة.

ولطالما كانت المواجهات بين مصر وتونس صعبة ومعقدة، إلا أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت لصالح المنتخب المصري، الذي فاز على نسور قرطاج بنتيجة 3-1 في 2018 في إطار تصفيات كأس أفريقيا 2019. وبدأت مصر بطولة كأس العرب FIFA الحالية بفوز صعب على لبنان، لكنها رفعت من النسق شيئا فشيئا وفازت بخماسية على السودان ثم تعادلت مع المنتخب الجزائري القوي في اللقاء الثالث لتتصدر مجموعتها. وواجهت مصر الأردن في ربع النهائي حين قلبت عليها الطاولة وحققت تأهلا مستحقا بثلاثية مقابل هدف. وفي سياق آخر يواصل الرباعي المصري محمد الشناوي، وأحمد حجازي وأيمن أشرف وحمدي فتحي برامجهم العلاجية، وستتحدد مشاركتهم من عدمها في الساعات المقبلة.

قطر

4 فوز

0 تعادل

0 خسارة

11 هدفا له

1 هدف عليه

الجزائر

3 فوز

1 تعادل

0 خسارة

9 له

3 عليه

مصر

2 فوز

1 تعادل

0 خسارة

10 له

2 عليه

تونس

3فوز

1تعادل

0 خسارة

8 له

5 عليه


المصدر: صحيفة اليوم

شاهد أيضاً

عقدة الليوث..تهدد فارس عسير

يقص الشباب وضمك منافسات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الملك، عندما يلتقيان اليوم الأحد، على …

النسخة الـ47 لـ «أغلى الكؤوس» تنطلق اليوم

تنطلق، اليوم الأحد، منافسات النسخة الـ47 لمسابقة «أغلى الكؤوس» كأس خادم الحرمين الشريفين التي بدأت …

«صراع مع الحوثي» .. مغادرة سريعة لرجل إيران بصنعاء بزعم تدهور حالته الصحية

تواصل- فريق التحرير أفادت مصادر صحافية في اليمن أن سفير إيران لدى ميليشيات الحوثي ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *