الأربعاء , ديسمبر 1 2021

تطعيم منسوبي صحة الشرقية ضد الإنفلونزا


دشنت صحة الشرقية، صباح أمس، حملة لتطعيم منسوبيها، ضد الإنفلونزا الموسمية، بإشراف مدير عام الصحة بالشرقية د. إبراهيم العريفي.

وتستهدف الحملة تطعيم جميع منسوبي ومنسوبات المديرية العامة للشؤون الصحية ومراجعيها، ونشر التوعية بأهمية اللقاح والإرشادات الوقائية لمواجهة الإصابة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، قد دشن بمكتب سموه بديوان الإمارة، الأسبوع الماضي، حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، التي أطلقها التجمع الصحي الأول بالمنطقة.

ونوه سموه بما توليه الدولة من رعاية وحرص على تطوير القطاع الصحي، ومواكبة المتطلبات، مشيرا إلى أهمية تعريف المجتمع بفوائد التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، والحرص على بيان الآثار الإيجابية لأخذه، مشيدا بجهود التجمع ومنسوبيه في وصول هذه الحملة لعدد من المحافظات.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للتجمع د. عبدالعزيز الغامدي عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على تفضله بتدشين الحملة، التي تشمل العديد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى مراكز الرعاية الأولية.

وأكد أن الحملة تسعى بالدرجة الأولى للوصول إلى الفئات التي يخشى عليها من خطر الإنفلونزا، مثل كبار السن والأطفال ومصابي بعض الأمراض المزمنة، مثمنا تدشين سمو أمير المنطقة الشرقية لهذه الحملة.


المصدر: صحيفة اليوم

شاهد أيضاً

وثائق مسربة تكشف جرائم الصين ضد مسلمي الإيجور

احتجاجات مسلمي الإيجور (مكة) فضحت وثائق سرية مسربة حصل عليها أكاديمي ألماني معروف سعي الحكومة …

هل شحم الإبل يشكل ضرارا على صحة الإنسان؟.. النمر يجيب

كشف استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، حقيقة أضرار الشحم الحيواني على صحة …

الجيش السوداني يرد على قصف إثيوبي استهدف الحدود الشرقية

قام الجيش السوداني بالرد على قصف مدفعي من داخل الأراضي الإثيوبية استهدف حدوده الشرقية، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *