الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

«الطيران المدني» تصدر تعميمًا جديدًا للناقلات الجوية بشأن السماح بالقدوم المباشر للمملكة


أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الخميس، تعميمًا للناقلات الجوية بشأن السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية من بعض الدول المعلق القدوم منها، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26/4/1443هـ الموافق 1/ 12/2021م.

وقالت الهيئة، في بيان لها، نشره الحساب الرسمي على تويتر، إن التعميم يشمل 6 دول  (جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند).

ونوهت بعد اشتراط قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول للمملكة، وتطبيق إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام على المسافرين بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، والذي يستلزم قضاء (14) يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية: (جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند)، دون الحاجة إلى قضاء (14) يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26/4/1443هـ الموافق 1/12/2021م، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وأكد المصدر على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة.

وأوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

اقرأ أيضًا:

السماح بالقدوم المباشر للمملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها




المصدر: صحيفة عاجل

شاهد أيضاً

كبلها بالسلاسل وتركها تموت عطشاً.. محكمة ألمانية تصدر حكماً نهائياً بحق داعشي قتل طفلة إيزيدية في العراق

قضت محكمة ألمانية، الثلاثاء، بالسجن مدى الحياة على عراقي من تنظيم داعش بعد إدانته بتهمة …

السماح بدخول البحرين لمرتكبي المخالفات المرورية «مرة واحدة»

سمحت الإدارة العامة للمرور في مملكة البحرين بدخول مرتكبي المخالفات المرورية لمرة واحدة فقط من …

النفط ينخفض 3% وسط قلق بشأن مدى فاعلية اللقاحات

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 3 % اليوم الثلاثاء بعد أن أثار الرئيس التنفيذي لشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *