الإثنين , مايو 16 2022

وزير الخارجية اليمني يؤكد أن التصعيد العسكري الحوثي يفاقم الأزمة الإنسانية

الرياض في 21 أغسطس /بنا/ جدّدت الحكومة اليمنية مطالبتها بالضغط على ميليشيات الحوثي الإرهابية لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري واستهدافها للمدنيين وخاصة النازحين، وأكدت أن ذلك هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية في البلاد.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة، أحمد عوض بن مبارك: “إن السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية في بلاده يتمثل في الضغط على الميليشيا المدعومة من إيران، لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري ووقف استهداف المدنيين وخاصة النازحين الذين يتعرضون لاستهداف مباشر ومستمر من قبل الميليشيا الإرهابية”، حسب ما ورد في كالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

واتهم الوزير اليمني، خلال لقائه في مدينة الرياض، القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلاده، كاثرين ويستلي، ميليشيا الحوثي بارتكاب ممارسات تعسفية مضرة بالاقتصاد الوطني وقال: إن تلك الممارسات تفاقم من الأعباء الاقتصادية على اليمنيين.

من جهتها أكدت القائمة بأعمال السفير الأمريكي، موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وكذا استمرارها بتقديم جميع أوجه الدعم الممكنة للحكومة للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية.

م ع


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

سفير البحرين في موسكو يجتمع مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، أحمد عبدالرحمن الساعاتي، مع نائب وزير خارجية روسيا …

سفير مملكة البحرين في موسكو يجتمع مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

اجتمع سعادة السيد أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، مع سعادة السيد …

المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تتسلم تبرعاً مالياً من السفارة الكورية

تسلمت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تبرعاً مالياً من السفارة الكورية، حيث قام الأمين العام المساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *