السبت , مايو 14 2022

«التربية»: طلبة البحرين متحمسون للعودة المدرسية ولقاء المعلمين والأصدقاء

أعرب عدد من طلبة مملكة البحرين عن حماسهم وترقبهم للعودة المدرسية في العام الدراسي الجديد 2021/2022، مع تطلعهم للحضور الفعلي في مدارسهم، إذ افتقدوا الأجواء الدراسية الجميلة في صفوفهم، واشتاقوا للقاء معلميهم وأصدقائهم، فيما أعرب أولياء أمور عن ثقتهم بقدرة وزارة التربية والتعليم على مواصلة انسيابية تقديم الخدمات للجميع وفق الاحترازات المعتمدة.

وضمن أصحاب التطلعات المتفائلة، أجمعت طالبات بمدرسة الزلاق الابتدائية الإعدادية للبنات، وفي مقدمتهن الطالبتين المتميزتين ريم زيدان وفاطمة العالي، على سعادتهن ولهفتهن لبدء العام الدراسي، سواءً كان عن بعد أو بالحضور الفعلي، إذ أن التعليم مستمر بإذن الله بصورته الطبيعية، استكمالاً لما تم تحقيقه من نتائج إيجابية خلال الجائحة.

وأكدت مجموعة من أولياء أمور الطالبات على ثقتهم الكبيرة بالقائمين على منظومة التربية والتعليم، والذين لم يدخروا جهداً في العامين الماضيين في ضمان حق التعليم لطلبة جميع المراحل الدراسية.

وفي هذا الإطار، أفادت مديرة المدرسة الأستاذة أمل محمد الملا أن جميع منتسبات المدرسة من هيئة إدارية وتعليمية بجميع الأقسام قد ساهمن منذ بداية الجائحة في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم من أجل استدامة العملية التعليمية، سواء بالحضور الفعلي أو عن بعد.

وأضافت الملا أن المدارس الحكومية قادرة على توفير جميع خدماتها بالوسائل الافتراضية، بما في ذلك ما قدمته مدرسة الزلاق من فعاليات مميزة، ومنها معرض فني افتراضي لأعمال الطالبات الموهوبات، تكّون من لوحات معبرة عن ميثاق العمل الوطني، والبحرين قديماً وحديثاً، والزخرفة الهندسية الإسلامية، والخيل العربي، كما قام قسم التربية الرياضية بتنظيم فعاليتين مهمتين عن بعد وهما: الأسبوع البدني العالمي، واليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، لاكتشاف الموهوبات رياضياً.

ونظمت اختصاصية تكنولوجيا التعليم الأستاذة إيمان النشابة مسابقة رقمية استهدفت تطوير المهارات التكنولوجية للطالبات، وتنمية روح الانتماء والمواطنة، فيما نظمت المعلمة كوثر الجردابي من قسم الرياضيات مسابقة عن بعد ركزت على مهارات التفكير العليا، كما نفذ قسم التربية الإسلامية مسابقة رقمية بعنوان (مزمار داود)، لحفظ سورة الرحمن، مع الالتزام بأحكام التجويد.

وأكدت مديرة المدرسة أن الجميع مستعد لبدء العام الدراسي، وأننا لن نتواني في تقديم الغالي والنفيس لوطننا الغالي، من أجل المساهمة في انتظام التعليم فيه بالصورة المرجوة.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

أحداث اقتحام الكونغرس.. سجن أحد مناصري ترامب 5 سنوات

السبت 18 ديسمبر 2021 حكم القضاء الأميركي على مناصر للرئيس السابق دونالد ترامب بالسجن لمدة …

كأس فرنسا.. إلغاء مباراة بسبب شغب الجماهير

السبت 18 ديسمبر 2021 أعلن مذيع الاستاد أن مباراة دور 64 في كأس فرنسا لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *