السبت , يناير 22 2022

وزير شئون الكهرباء والماء: المرأة البحرينية برهنت قدرتها على تحقيق الريادة في مجال الطاقة والبنية التحتية

المنامة في 22 أغسطس / بنا / بمناسبة مرور عشرين عامًا على إنشاء المجلس الأعلى للمرأة، رفع  المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون الكهرباء والماء، أسمى التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، مشيدًا بعنايتها الكريمة ورعايتها  المتواصلة لشؤون المرأة البحرينية حيث حققت مملكة البحرين من خلال المجلس الأعلى للمرأة مسيرة وطنية مزدهرة حافلة بالإنجازات.
 
وأشاد الوزير بدور المرأة البحرينية التي برهنت قدرتها على تحقيق الريادة، وقال بأن المجلس الأعلى للمرأة أصبح نموذجًا متميزًا تتباهى به مملكة البحرين على مستوى العالم.
 
وقال وزير شئون الكهرباء والماء إن اهتمام صاحبة السمو قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ساهم في تفعيل دور المرأة البحرينية وريادتها في كافة المجالات، وتمكينها وجعلها شريكاً أساسيًا في العملية التنموية التي تشهدها مملكتنا، وهو ما يتوافق مع توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والذي شكل نقطة تحول هامة باعتبار المرأة البحرينية جزءًا أساسيًا من نهضة البحرين الحديثة، وجعل مسيرة المرأة البحرينية تسير وفق الشراكة المتكافئة لبناء المجتمع، كما رفع من قدرتها في المساهمة ضمن العملية التنموية القائمة على أسس تكافؤ الفرص، وإدماج احتياجات المرأة فيها.
 
وأشاد الوزير المبارك بالمتابعة والتوجيهات المستمرة من لدن الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تعزيز مكانة المرأة البحرينية حيث أصبح المجلس الأعلى للمرأة صرحًا وطنيًا، وموضع فخر للمرأة البحرينية تتباهى به على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي.
 
وأضاف الوزير ، أن المجلس الأعلى للمرأة ساهم في تعزيز مكانة المرأة البحرينية وتقدمها، وزيادة حجم إسهاماتها في المسيرة التنموية التي تشهدها مملكة البحرين، وخص بالذكر دور المرأة في مجال الطاقة والكهرباء والماء وتطوير البنية التحتية . مضيفًا، أن ما تشهده المملكة اليوم من تطور في مجال الكهرباء والماء وتقديمهما بجودة وموثوقية عالية للمجتمع، جاء ثمرة جهود المرأة العاملة في هذا القطاع إلى جانب زملائها في هذا الإنجاز الذي يعزز البنية التحتية ويدعم الاقتصاد الوطني للمملكة.
 
كما أشاد بدور المرأة العاملة بهيئة الكهرباء والماء والتي حققت العديد من الانجازات في جميع المناصب التي تبوأتها، حيث قدمت الهيئة كل الدعم والمساندة للمرأة العاملة في مجال الكهرباء والماء حتى باتت شريكة في الإنجازات التي حققتها المملكة على مدار الأعوام الماضية، مؤكدا أن الهيئة ماضية في مسيرتها نحو تعزيز وتمكين المرأة البحرينية وفقًا لمبادئ تكافؤ الفرص.
 
واكد وزير شئون الكهرباء والماء أن المجلس الأعلى للمرأة حقق طموحات المرأة البحرينية بصورة شاملة، كما ساهم في تحقيق تطلعاتها للغايات المستقبلية بشكل أكبر في ظل اهتمام سموها حيث أصبحت المرأة البحرينية مثالاً رائدًا ومتميزًا في العطاء والإنجاز على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

أ.أ.ش
 خ س
 


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

فايزر تتوقع استمرار جائحة كورونا حتى هذا الموعد

السبت 18 ديسمبر 2021 تنبأت شركة فايزر، الجمعة، بأن جائحة كوفيد-19 ستستمر حتى 2024، وقالت …

سفيرنا في موسكو يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نائب وزير خارجية روسيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي مع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير …

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *