الأربعاء , مايو 11 2022

ليس سان جيرمان.. أول فريق في العالم تتجاوز قيمته السوقية مليار يورو

يظن الكثيرون أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بات الأغلى عالميا من حيث القيمة السوقية، لا سيما بعد قام مؤخرا بضم الأسطورة ليونيل ميسي.

وكان باريس سان جيرمان قام مؤخرا بالتعاقد رسميا مع ليونيل ميسي، عقب انتهاء عقد الأخير مع برشلونة الإسباني وعدم قدرة النادي الكتالوني على تجديد عقده بسبب لوائح سقف الرواتب في الدوري الإسباني.

لكن الحقيقة أن مانشستر سيتي الإنجليزي بات أول فريق في العالم تتجاوز قيمته السوقية حاجز المليار يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المختص بتقييمات وإحصائيات الأندية واللاعبين، حيث وصلت قيمته إلى 1.06 مليار يورو.

وأبرم مانشستر سيتي صفقة كبرى هذا الصيف بالتعاقد مع الإنجليزي جاك جريليش قادما من أستون فيلا، حيث قدرت قيمتها بنحو 117 مليون يورو، لتصبح الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي..

وأسهم جريليش بشكل كبير في تعزيز القيمة السوقية لمانشستر سيتي بعد انضمامه للفريق، خصوصا أن القيمة السوقية للاعب وفقا لموقع ترانسفير ماركت نحو 65 مليون يورو.

لكن السبب الحقيقي في تجاوز القيمة السوقية للسيتي حاجز المليار كان ارتفاع قيمة لاعبيه الإنجليزي فيل فودين والبرتغالي روبن دياز إلى مستوى قياسي في عام واحد، حيث زادت قيمة كل لاعب بحوالي 20 مليون يورو، حيث أصبحت قيمة فودين 80 مليون يورو، فيما وصلت قيمة دياز إلى 75 مليون يورو.

ويعتبر البلجيكي كيفين دي بروين هو أغلى لاعب في مانشستر سيتي، بقيمة سوقية تقدر بحوالي ١٠٠ مليون يورو، يليه الإنجليزي رحيم سترلينج بحوالي 90 مليون يورو، وفقا لآخر إحصائيات ترانسفير ماركت.

يذكر أن باريس سان جيرمان، رغم الميركاتو الضخم له هذا الصيف والتعاقد مع صفقات كبرى على رأسها ميسي، حل في المركز الثالث بقيمة 993 مليون يورو، بينما تمثلت المفاجأة في فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي حل في المركز الثاني بـ998 مليون يورو.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

التسيير الذاتي للمستشفيات سيحقق تغييرًا شاملاً في النظام الصحي

شمل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة برعايته الكريمة …

النيابة تحقق مع مدير حضانة في واقعة تحريض وانتهاك لبراءة مجموعة من الأطفال

في إطار حرص النيابة العامة على تطبيق أحكام قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وفاعليه إنفاذ أحكامه، …

بـ60 مليون يورو.. الأسطورة رونالدو يشتري «نادي بداياته»

وكالات أعلن أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدو، الجمعة، أنه اشترى نادي كروزيرو الذي منح بطل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *