الجمعة , مايو 13 2022

«بنك أوف أمريكا» يسجل رقماً قياسياً من براءات الاختراع مع التركيز على التعلم الآلي

بلومبرغ


أدى الابتكار المستمر من قبل المخترعين في “بنك أوف أمريكا” إلى تسجيل أرقام قياسية في النصف الأول من العام، حتى مع استمرار العمل من المنزل.

وقال البنك في بيان اليوم الخميس، إن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي منحه 227 براءة اختراع في الشهور الستة الأولى من عام 2021، أي بزيادة نسبتها 23% عن العام السابق.

سجل البنك، ومقره شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، رقماً قياسياً في براءات اختراعاته السابقة خلال النصف الأول من العام الماضي، عندما مُنح 184 في الأيام الأولى لوباء كورونا.

وقالت كاثي بيسانت، رئيسة العمليات والتكنولوجيا لدى البنك، في البيان: “نحن في فترة تغيير غير مسبوق، ومثلما تعرف أي شركة عظيمة، فإن تقديم الخدمات للعملاء يتطلب تركيزاً قوياً على الابتكار. لقد أنشأنا ثقافة إبداعية وتقدمية للغاية في بنك أوف أمريكا”.

مخصصات الابتكار

تقود بيسانت فريقاً تقنياً في “بنك أوف أمريكا” بميزانية قدرها 14 مليار دولار، وينفق البنك 10 مليارات دولار من هذا المبلغ على التكنولوجيا سنوياً، تشمل تخصيص 3 مليارات دولار للابتكارات الجديدة، وفقاً لمتحدث باسم البنك.

وقام الرئيس التنفيذي بريان موينيهان في عام 2021 برفع ميزانية المبادرة الجديدة إلى 3.4 مليار دولار.

تعلق حوالي 40% من براءات الاختراع الممنوحة للبنك في النصف الأول من العام بالذكاء الاصطناعي أو التعلُّم الآلي، وسعت الشركة إلى تقنية جديدة تتعلق بالـ”بلوكتشين”، وتكنولوجيا الدفع واستخراج البيانات وتحليلها.

وقال البنك إنه تقدم بطلب للحصول على إجمالي 722 براءة اختراع العام الماضي، رغم عمل 85% من الموظفين من المنزل خلال الوباء، وحصل على 444 براءة اختراع.

عدد ضخم من الاختراعات

في غضون ذلك، قدم مانو كوريان، نائب الرئيس الأول في قسم التكنولوجيا المصرفية العالمية وأحد مخترعي “بنك أوف أمريكا”، أكثر من 360 براءة اختراع منذ عام 2014. ويُصنَّف كوريان ضمن أفضل 300 حامل لبراءات الاختراع في العالم، حيث تم منحه أكثر من 220 براءة اختراع حتى الآن .

أثناء الوباء، وفقاً لقول كوريان في مقابلة: “كان الفريق قادراً على زيادة التفاعل مع عملائنا ليصبح رقمياً بشكل أكبر، مع حفاظه على خدمة اللمس العالية المُقدَّمة لهم”.

يقوم المخترع بتطوير براءات الاختراع المتعلقة بالبيانات والتحسين، وربط العملاء عبر القطاعات الرئيسة للبنك، قائلاً: “كانت لدينا دائماً تحسينات مستمرة، ولكن كان هناك المزيد من التكامل”.

كما تلقى البنك أو تقدم بطلب للحصول على إجمالي 4943 براءة اختراع، نابعة من أعمال نحو 6 آلاف مخترع في 42 ولاية أمريكية و13 دولة.

وقال “بنك أوف أمريكا” إن براءات اختراعه يستشهد بها المخترعون الآخرون في معظم الوقت، مع أكثر من 2800 براءة اختراع وتطبيق في مجموعة من الصناعات شملت التكنولوجيا، مستشهداً ببراءات الاختراع التي حصل عليها حتى هذا الوقت من العام.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

«الإسكان» تواصل توزيع وحدات المدن الجديدة على المنتفعين

في إطار التوجيهات الملكية السامية بتوفير 40 ألف وحدة سكنية، وتنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي …

«الأشغال»: غلق مسار ومسارين على شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالقرب من كوبري دوار 18

تعلن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، أن …

العثور على الطفل عبدالله أحمد بصحة جيدة في الرفاع

أسفرت جهود رجال الشرطة، والمواطنون عن العثور على الطفل عبدالله أحمد، وذلك بعد أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *