الإثنين , يونيو 27 2022

متحف البحرين الوطني يقدم سلسلة محاضرات خلال شهري أغسطس وسبتمبر حول آخر نتائج بعثات التنقيب الدولية في المملكة

المنامة في 9 أغسطس / بنا / تعتزم هيئة البحرين للثقافة والآثار الكشف عن تطورات عديدة خاصة بعمل بعثات التنقيب الدولية المختلفة في مملكة البحرين، وذلك من خلال سلسلة من المحاضرات التي يستضيفها متحف البحرين الوطني من خلال تقنيات الاتصال المرئي خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2021م.

وتهدف سلسلة المحاضرات إلى إلقاء الضوء على آخر المكتشفات الأثرية وأهمها في مواقع متعددة حول المملكة والتي تعمل فيها بعثات تنقيب عالمية ومحلية هي البريطانية والدنماركية والفرنسية واليابانية والبحرينية. ويقدّم هذه المحاضرات نخبة من الخبراء في مجال التنقيب عن الآثار في البحرين.  

البداية ستكون يوم 25 أغسطس مع الدكتور تيموثي انسول من البعثة الأثرية البحرينية-البريطانية، والذي يقدم محاضرة حول آخر الدراسات الأثرية للفريق البريطاني -البحريني في مدينة المحرق. ويوم 1 سبتمبر سيكون الجمهور على موعد مع محاضرة للدكتور ستيفين لاورسن من البعثة الأثرية الدنماركية حول أعمال التنقيب في تلال المدافن الملكية بقرية عالي.  

وسيقوم الدكتور بيير لومبارد من البعثة الأثرية الفرنسية بتقديم محاضرة حول آخر النتائج والاكتشافات في مدافن تايلوس في أبوصيبع يوم 8 سبتمبر. أما يوم 15 سبتمبر فيقدم البروفيسور روبرت كارتر من البعثة الأثرية البريطانية محاضرة حول الآثار التاريخية في موقع مسار اللؤلؤ بمدينة المحرّق.  

ويوم 22 سبتمبر، يقدم الباحث مصطفى سلمان من فريق الآثار البحريني محاضرة حول نتائج التنقيبات الأثرية في التل الأثري بمزرعة عبدالله جمعة في مقابة. وسيكون ختام المحاضرات يوم 29 سبتمبر مع الدكتور ماساشي آبي من البعثة الأثرية اليابانية، حيث يتحدث حول مشروع وادي السيل الأثري.

ويمكن للجمهور متابعة الحصول على المعلومات الكاملة حول المحاضرات وأيام ومواعيد تقديمها وطريقة التسجيل لحضورها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh ، أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.  
م ح 


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

الملك يصل إلى المغرب في زيارة خاصة

وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بحفظ الله …

فايزر تتوقع استمرار جائحة كورونا حتى هذا الموعد

السبت 18 ديسمبر 2021 تنبأت شركة فايزر، الجمعة، بأن جائحة كوفيد-19 ستستمر حتى 2024، وقالت …

سفيرنا في موسكو يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نائب وزير خارجية روسيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي مع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *