الجمعة , يوليو 1 2022

الداود: زيادة عدد المسافرين عبر جسر الملك فهد 10% سنوياً

شرعت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد في تنفيذ أهم المشاريع التوسعية الرئيسة لمناطق الإجراءات والخطط المستقبلية لمواكبة الحركة انطلاقا من حرصها واهتمامها بانسيابية حركة المسافرين وتسهيل عبورهم في جسر الملك فهد، فيما زاد عدد المسافرين والمركبات بمعدل أكثر من 10% سنوياً.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، فهد الداود أنه استكمالاً لدور المؤسسة بإعداد الدراسات وتنفيذ المشاريع ودعم الإدارات الحكومية العاملة بالجسر لمواجهه الزيادة المضطردة للازدحام، حيث تم تسجيل الأرقام القياسية للمسافرين والمركبات والتي كان آخرها 117,935 مسافراً في يوم واحد بمتوسط زمن عبور 30 دقيقة وهذه أقل فترة زمنية سجلت للعدد آنف الذكر بتاريخ كما سجل أعلى عدد للمركبات بواقع 43,334 مركبة في يوم واحد بتاريخ ويمثل الرقمان الأعلى منذ افتتاح جسر الملك فهد عام ١٩٨٦.

وكانت السعة التصميمية للجسر حين افتتاحه عبور 5 آلاف مسافر يومياً، كما تشير الدراسات إلى ازدياد عدد المسافرين والمركبات بمعدل أكثر من 10% سنوياً والذي يتطلب من المؤسسة الاستمرار في التوسعات المرحلية لزيادة الطاقة الاستيعابية لمناطق الإجراءات بالحد الأقصى.

وأشار الداود إلي أنه خلال هذا العام قد تم طرح ثلاث خطط تطويرية قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، مؤكداً البدء فعلياً في إنجاز الخطة القصيرة بمضاعفة الطاقة الاستيعابية لمناطق الجوازات في القدوم بكلا الجانبين لضعف العدد ، ولتسهيل حركة النقل والتنقل للمسافرين والمساهمة في إنهاء الازدحام وتقليل زمن الرحلة من والى المملكتين الشقيقتين.

وقال مدير عام المؤسسة إن العمل جار على استكمال زيادة القدرة الإستيعابية لبقية المناطق قبل نهاية عام 2019 وعند اكتمال هذه المرحلة سوف تتيح مضاعفة قدرة مناطق الإجراءات على استقبال ضعف العدد القائم حالياً بنفس المساحات القائمة والذي يتطلب معها زيادة أعداد الموظفين من الإدارات الحكومية لمواكبة هذه التوسعات والتحسينات لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وأنجزت المؤسسة العديد من المشاريع المرتبطة بالإجراءات والمساندة للإدارات الحكومية العاملة في الجسر من خلال التعاون والتنسيق المستمر والمشاريع الخدمية خلال السنوات الماضية من ضمنها إنشاء صالات مخصصة للحافلات وصالات لخدمة الحجاج والتي تم استخدامها في خدمة ضيوف الرحمن.

ومن خلال التعاون والتنسيق بين المؤسسة والإدارات الحكومية عملت المؤسسة على توفير أجهزة الحاسب الآلي والطابعات وأجهزة المسح الضوئي وأجهزة السيرفر مع تأمين بطاريات حماية لجميع كبائن العبور بالجوازات والجمارك بالمملكتين الشقيقتين تمشياً مع التطوير والتحسين، تطلعاً لتسهيل حركة النقل والتنقل للمسافرين و تحقيقاً لرؤية وتطلعات المسؤولين في البلدين الشقيقين.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

مثمناً تكريم جلالة الملك للعاملين في الصفوف الأمامية.. رئيس جامعة الخليج العربي يتعهد باستمرار تخريج الكوادر الطبية المتميزة

المنامة في 18 ديسمبر /بنا/ ثمن رئيس جامعة الخليج العربي، الدكتور خالد العوهلي، أمر حضرة …

بالصور.. افتتاح معرض «فارس وعلم» ضمن فعاليات اعياد الوطن وعيد جلوس جلالة الملك

يحتفي المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا» بالعيد الوطني المجيد …

افتتاح معرض “فارس وعلم” ضمن فعاليات اعياد الوطن وعيد جلوس جلالة الملك

تحت رعاية كريمة من رئيس المجلس الوطني للفنون يحتفي المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *