الأربعاء , مايو 18 2022

جواد لـ”الوطن”: شركات التأمين تباشر 848 حادثاً بسيطاً ومتصالحاً عليه في أسبوعين

أنس الأغبش:

كشف رئيس جمعية التأمين البحرينية جواد محمد، أن إجمالي الحوادث المتصالح عليها أو البسيطة منذ تطبيق قرار إسناد الحوادث المرورية إلى شركات التأمين خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 7 أغسطس بلغ 848 حادثاً.

وأضاف لـ”الوطن”، أن عدد البلاغات الإلكترونية عبر تطبيق “eTraffic” للهاتف المحمول وصل إلى 1183 بلاغاً، مشيراً إلى أن التجاوب للتبليغ عبر التطبيق يعكس مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق مما ساهم في نجاحه.

وأشار محمد، إلى أن عدد الحوادث المسجلة من البلاغات بلغت 492 حادثاً مرورياً وذلك خلال نفس الفترة، في حين بلغ عدد الحوادث المسجلة حضورياً في شركات التأمين 356 حادثاً.

وكان وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أكد مؤخراً أن نسبة التعامل عبر خدمة الإبلاغ الإلكتروني من خلال تطبيق “eTraffic” تجاوزت 40% من الحوادث المرورية البسيطة، بعد تطبيق قرار إسناد الحوادث المرورية البسيطة إلى شركات التأمين.

ولفت رئيس الجمعية، إلى أن مشروع إسناد الحوادث المرورية المتصالح عليها إلى شركات التأمين هو المشروع الأول من نوعه في المنطقة، مبيناً في الوقت نفسه أن المشروع يعد ثمرة التعاون بين الإدارة العامة للمرور ومصرف البحرين المركزي وجمعية التأمين البحرينية.

وأكد أن تلك الآلية، ستوجد حلولاً فعالة لمباشرة الحوادث المرورية المتصالح عليها بخطوة واحدة ودون تأخير، وخصوصاً في الحوادث التي لم تتسبب في أي حالة وفاة أو أي إصابات جسدية أو جريمة ينص عليها قانون العقوبات أو أي قانون آخر.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

النيابة تحقق مع مدير حضانة في واقعة تحريض وانتهاك لبراءة مجموعة من الأطفال

في إطار حرص النيابة العامة على تطبيق أحكام قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وفاعليه إنفاذ أحكامه، …

قوة الدفاع.. مسيرة الإنجازات في البناء والعطاء

إعداد: مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي في كل عام تتجلى الخطوات التطويرية والتحديثية التي تنتهجها قوة …

شركات التأمين تتولى إدارة التأمين الصحي للأجانب مطلع 2022

محمد: مشاورات مع «الأعلى للصحة» و«المركزي» لاعتماد أدنى سقف للتغطية 52 مليون دينار أدنى مساهمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *