الإثنين , مايو 16 2022

طرادة يهنئ الأميرة سبيكة بنت إبراهيم بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة

رفع رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفال مملكة البحرين بالذكرى العشرين لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة.

وأكد طرادة على ما حققته المرأة البحرينية من إنجازات في شتى المجالات الأمر الذي كان له بالغ الأثر في رفع اسم البحرين في المحافل المحلية والإقليمية والدولية وذلك بفضل الدعم والتوجيهات السديدة من سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وجهود المجلس الأعلى للمرأة .

وأضاف طرادة أن مجلس أمانة العاصمة يفتخر بما حققه المجلس الأعلى للمرأة من إنجازات على مر العقدين الماضيين وهو ما ترجمته مؤشرات التقدم التي تم الإعلان عنها فيما يخص تقدم المرأة في السلطة التشريعية والمشاركة في قوة العمل في القطاعات المختلفة العام منها والخاص، حيث أن هذه الإنجازات تؤتي ثماراً وترتقي بمملكة البحرين لتتبوأ المملكة بفضل ذلك المواقع المتقدمة وتصبح مثالا يقتدى به بين الدول.

وأردف طرادة أن مجلس أمانة العاصمة يسير وفق تطلعات المجلس الأعلى للمرأة لتمكين المرأة ويعتز بأن تمثيل المرأة في مجلس أمانة العاصمة يبلغ 50% وترأس عضوية اللجان المتخصصة وتشغل منصب نائب رئيس المجلس.

ويصل تمثيل المرأة في المجلس من بين مجموع الموظفين ما نسبته 47%، ولعل تعيين أمين سر المجلس (امرأة) مؤخرا يعتبر سابقة في تاريخ مملكة البحرين في مجال العمل البلدي والمجالس البلدية تضاف الى الانجازات في هذا الإطار الذي نفخر ونعتز به ، كما تتقلد المرأة العديد من الوظائف القيادية ضمن الهيكل التنظيمي للمجلس.

وقال طرادة: «إن تمكين المرأة في مجلس أمانة العاصمة يعكس رؤية القيادة الرشيدة للمرأة، ورؤية المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة».


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي يستقبل سفير البحرين في الرياض بمناسبة انتهاء مهام عمله

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيزآل سعود، وزير الدولة …

لجنة شؤون الشهداء والمصابين تقيم فعالية بمناسبة يوم الشهيد

المنامة في 18 ديسمبر/ بنا / احتفاءً بذكرى يوم الشهيد والذي يصادف السابع عشر من …

عبدالله بن عيسى يهنئ خالد بن سلطان العبدالله الفيصل بعضوية المجلس العالمي لرياضة السيارات

المنامة في 18 ديسمبر/ بنا / هنأ الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة نائب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *