السبت , يوليو 2 2022

الإعصار جريس يضرب شرق المكسيك

RT+رويترز

اجتاح الإعصار جريس شرق المكسيك مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، وتسبب في انقطاع للكهرباء وسقوط أشجار.

والإعصار جريس عاصفة من الفئة الثالثة على مقياس “سافير-سيمبسون” للأعاصير المؤلف من خمس درجات، ووصل إلى الساحل قرب منتجع تيكولوتلا بولاية فيراكروز في الساعات الأولى من صباح اليوم مصحوبا برياح قوية بلغت سرعتها 201 كيلومتر في الساعة.

وكانت السلطات المكسيكية الاتحادية أعلنت أن أمطارا غزيرة ستسقط على معظم مناطق وسط وشرق المكسيك، لكنها لم تقدم أي معلومات مبكرة عن الأضرار التي سببها الإعصار جريس.

وقالت سلطات الحماية المدنية في فيراكروز إن جريس تسبب في انقطاع الكهرباء وسقوط أشجار، وأظهرت لقطات مصورة وصور على وسائل التواصل الاجتماعي أضرارا لحقت بمبان، لكن لم ترد حتى الآن تقارير عن ضحايا.

وضعفت قوة الإعصار مع تحركه على اليابسة، لكن المركز الوطني للأعاصير حذر من مد خطير مع ارتفاع منسوب مياه البحر فوق مستويات المد الطبيعية.

وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش اليوم، تراجع الإعصار إلى الفئة الأولى وبلغت سرعة الرياح داخله 150 كيلومترا في الساعة، وصار مركز الإعصار على بعد حوالي مئة كيلومتر بين الشرق والشمال الشرقي من العاصمة مكسيكو سيتي، حسبما قال المركز الذي يتخذ من ميامي مقرا له.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

المكسيك.. إصابة 17 شخصا في صدامات بين الشرطة والمهاجرين

أصيب 17 شخصا بينهم 13 شرطيا بجروح في صدامات بين الشرطة ومهاجرين في المكسيك. واندلعت …

بايدن يعلن ولاية كنتاكي منطقة منكوبة جراء الإعصار المدمر ومخاوف من ارتفاع أعداد الضحايا

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ولاية كنتاكي منطقة منكوبة، بعد الإعصار المدمر الذي ضربها وعدة …

البحرين تتعاطف مع الولايات المتحدة الأمريكية جراء الإعصار الذي ضرب عددًا من الولايات

سفير البحرين لدى الولايات المتحدة يشارك في منتدى منظمة  UANI استضافت منظمة  “متحدون ضد إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *