الإثنين , مايو 16 2022

توقيع اتفاقية تعاون بين برنامج الأمم المتحدة الانمائي وقمة البحرين للمدن الذكية

أعلنت شركة Smart Way Consulting وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عن توقيع اتفاقية للتعاون وتعزيز الأنشطة المشتركة التي تهدف إلى تعزيز خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة (SDGs) في البحرين .

أقيم حفل التوقيع في مقر الأمم المتحدة يوم الأحد 22 أغسطس 2021 ، بحضور الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد ستيفانو بيتيناتو والرئيس التنفيذي لشركة Smart Way Consulting السيد وليد خلف ، يرافقه السيدة دانة الريس ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سمارت واي للاستشارات وموظفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وتعليقًا على هذه الشراكة ، قال السيد خلف: “نحن فخورون بشراكتنا مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لطرح مبادرات مستقبلية حول التنمية المستدامة ، أهمها النسخة الخامسة من قمة البحرين للمدن الذكية ، التي ستعقد يومي 10 و 11 أكتوبر. من خلال هذا التعاون ، نهدف إلى الاستفادة من خبرة الأمم المتحدة في تحديد أفضل الممارسات للمدن الذكية والمستدامة. ستستضيف القمة حلقات نقاشية وعروض تقديمية من قبل أعضاء من القطاعين العام والخاص في البحرين ، ونتطلع إلى استضافة خبراء الأمم المتحدة لتبادل قصص النجاح والدروس من جميع أنحاء العالم “.

وأضاف السيد بيتيناتو: “في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، يسعدنا جدًا إضفاء الطابع الرسمي على تعاوننا الحالي والمستقبلي مع شركة Smart Way Consulting من خلال توقيع هذه الاتفاقية اليوم. كان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأجزاء أخرى من الأمم المتحدة يتعاونون بالفعل مع Smart Way في الماضي ، ويلتزمون اليوم بالشراكة مع Smart Way Consulting في مجالات مثل المدن الذكية والتنمية المستدامة ، ونتطلع إلى مواءمة هذا العمل المشترك مع أهداف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي . “

يتم تنظيم قمة المدن الذكية تحت رعاية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وستقام في البحرين يومي 10 و 11 أكتوبر 2021. وسيتم الترويج لأجندة المدن الذكية والمستدامة من خلال القمة. أهداف التنمية المستدامة ، المعروفة أيضًا باسم الأهداف العالمية ، هي 17 هدفًا طموحًا ومتكاملًا لكوكب أكثر خضرة وصحة وسلمًا ومساواة. تم تبني هذه الأهداف من قبل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015 ، وتجدد كل عام ، كنداء عالمي للعمل من أجل القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار بحلول عام 2030 .


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

أحداث اقتحام الكونغرس.. سجن أحد مناصري ترامب 5 سنوات

السبت 18 ديسمبر 2021 حكم القضاء الأميركي على مناصر للرئيس السابق دونالد ترامب بالسجن لمدة …

كأس فرنسا.. إلغاء مباراة بسبب شغب الجماهير

السبت 18 ديسمبر 2021 أعلن مذيع الاستاد أن مباراة دور 64 في كأس فرنسا لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *