الثلاثاء , مايو 17 2022

وزير المالية: مواصلة العمل لتعزيز كفاءة الأداء المالي والنماء الاقتصادي لمصلحة المواطنين

أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، اهتمام مملكة البحرين وحرصها على مواصلة العمل لتعزيز كفاءة وفاعلية الاداء المالي والنماء الاقتصادي، وتحقيق أفضل النتائج على كافة الأصعدة، بما يصب في صالح الوطن والمواطنين، مشيداً بما أبداه الجميع من روح متفانية وعمل مخلص ودؤوب ضمن فريق البحرين الواحد، الأمر الذي أسهم في مواصلة الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والتغلب على كافة التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشار إلى أن نتائج الإقفال نصف السنوي للوزارات والجهات الحكومية المنتهية في 30 يونيو 2021 جاءت لتؤكد أنّ مملكة البحرين استطاعت أن تواصل تقدمها نحو البناء على ما تحقق من إنجازات مثمرة حققها فريق البحرين الواحد بفضل ما يبديه من بذل وعطاء مستمرين بما يلبي التطلعات والأهداف المنشودة.

وأوضحت الوزارة، أنه وفقًا لنتائج الإقفال نصف السنويّ للوزارات والجهات الحكومية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021 فإن إجمالي الإيرادات الفعلية المحصلة بلغت 1119 مليون دينار، بنسبة ارتفاع تصل إلى 23% مقارنة بنتائج تنفيذ النصف السنوية للسنة المالية السابقة 2020، بسبب ارتفاع أسعار النفط مما أدى إلى ارتفاع الإيرادات النفطية المحصلة بنسبة 33% مقارنةً بمحصلة الفترة ذاتها للسنة المالية 2020، كما ارتفعت الإيرادات غير النفطية بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة للسنة المالية 2020، وذلك نتيجة تحسن النشاط الاقتصادي على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية.

وفيما يخص المصروفات العامة، بلغ إجمالي المصروفات الفعلية في نتائج الإقفال نصف السنوي 1639 مليون دينار، محققة بذلك انخفاضاً في الصرف بنسبة قدرها 4% مقارنة بنتائج تنفيذ الميزانية نصف السنوي للسنة المالية 2020 والبالغة 1708 ملايين دينار، كما بينت النتائج انخفاضاً في المصروفات المتكررة بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

ونتيجة لهذه المستويات من الإيرادات والمصروفات، فإن العجز الفعلي للإقفال نصف السنوي للسنة المالية 2021، بلغ 520 مليون دينار، بانخفاض قدره 35% مقارنة بالعجز نصف السنوي للسنة المالية 2020.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي يستقبل سفير البحرين في الرياض بمناسبة انتهاء مهام عمله

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيزآل سعود، وزير الدولة …

سفير البحرين في موسكو يجتمع مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، أحمد عبدالرحمن الساعاتي، مع نائب وزير خارجية روسيا …

سفير مملكة البحرين في موسكو يجتمع مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا

اجتمع سعادة السيد أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، مع سعادة السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *