الجمعة , نوفمبر 25 2022

«أسري» تتبنّى مبادئ الاستدامة البيئية

أعلنت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، المتخصصة في مجال الإصلاح والبناء البحري في منطقة الخليج العربي، تحقيقها للنتائج المرجوة من الاستثمار في مشاريع كفاءة الطاقة الصديقة للبيئة، إذ استطاعت الشركة من خلال اقتناء وتركيب مكثفات تحسين معامل القدرة الكهربائية تحسين كفاءة استهلاكها للطاقة وتقليل التكاليف التشغيلية، مع الحفاظ على مستوى الإنتاجية خلال الست شهور الماضية.

وقد علق العضو المنتدب بالشركة مازن مطر «إن الاستثمار في مشاريع كفاءة الطاقة ينسجم مع التزامات الشركة نحو عملائها والمجتمع الذي تقوم عليه، حيث تسعى الشركة على الدوام إلى تقديم أفضل الحلول لعملائها من خلال توظيف خبراتها في تنفيذ مشاريع الإصلاح باستخدام التقنيات الخضراء الصديقة للبيئة».

تعزيزًا لالتزامها بمبادئ الاستدامة البيئية، تعمل الشركة على تنفيذ عدد من المشاريع الخضراء في الوقت الراهن، إذ أعلنت الشركة مؤخرًا استيفاءها لجميع المعايير الدولية الصديقة للبيئة والمعتمدة لتنظيم أنشطة إعادة تدوير السفن، الأمر الذي يخولها بالبدء في تنفيذ مشاريع إعادة التدوير الصديقة للبيئة. كما يجري العمل على تركيب الألواح الشمسية المولدة للطاقة على مستوى الشركة، إضافة إلى تنفيذ مشاريع تحسين كفاءة الطاقة التي تتضمن اقتناء وتركيب مصابيح الإنارة الرقمية الموفرة للطاقة (إل إي دي) بأحواض الشركة كافة، وتركيب مكثفات تحسين معامل القدرة الكهربائية.

جدير بالذكر أن تركيب مكثفات تحسين معامل القدرة الكهربائية يعد أحد أكثر الحلول كفاءة من حيث خفض استهلاك الطاقة ورفع مستوى كفاءة الآلات والمعدات التشغيلية وإطالة عمرهم الافتراضي، بما يسهم في تقليل التكاليف ورفع مستويات الجودة.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

“الوطني” ينال أول شهادة “آيزو” بنظم الإدارة البيئية

خبير الإنتاجية جعفري: 3 أيام إجازة من الجمعة للأحد أنسب خيار للبحرين تفاعل‭ ‬قراء‭ ‬“البلاد”‭ …

الدكتور ميرزا يؤكد أهمية التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحفاظ على وتيرة جهود تحقيق الاستدامة في المملكة

المنامة في 13 ديسمبر/ بنا / استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة …

الدفع بمفاهيم الاستدامة في الطاقة للوصول للحياد الكربوني

التحركات العالمية والجهود التنموية في السنوات الأخيرة شكلت نقلة نوعية في الممارسات القيادية في مختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *