الأحد , نوفمبر 27 2022

تـــدشـــيــن أكــبـــر نصب مـضـيء لــشــعــار مــمـلـكـــة البــحــريــــن

ضمن احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، دشن مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي أكبر نصب تذكاري مضيء لشعار مملكة البحرين بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جمعيًا، وذلك إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.

ويقع النصب التذكاري في قلب العاصمة على شارع الملك فيصل في تقاطع خليج البحرين، وهو من أهم شوارع المنامة الرئيسة، ويبلغ ارتفاع النصب 12 مترًا ما يعادل ارتفاع 3 طوابق، على شكل شعار مملكة البحرين.

وتحرص أمانة العاصمة في هذه المناسبة على مشاركة أبناء الوطن فرحة الاحتفال التي تحمل في طياتها كثير من معاني الحب والولاء للوطن والفخر والاعتزاز بقيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وتم تزيين ما يقارب 1200 نخلة و300 شجرة بالإنارة التجميلية على امتداد شارع الملك فيصل وشارع الشيخ خليفة بن سلمان والتقاطعات الرئيسة، واختيرت إنارة باللون الذهبي للإشارة لليوبيل الذهبي واللون الأحمر، بالإضافة إلى تركيب صور لحكام مملكة البحرين.

وتم أيضًا تزيين تقاطع خليج البحرين بإضاءات أرضية بأشكال هندسية باللونين الأحمر والأبيض، وتزيين الاشجار بالإنارة التجميلية.

وتزين تقاطع المرفأ المالي بالإنارة التجميلية وتركيب لوحة مركبة تفاعلية تحتوي على صور حكام مملكة البحرين وأهم معالم العاصمة المنامة، للإشارة إلى التطوير العمراني في العهد الزاهر على مدى الخمسين عامًا، وتزيين الأشجار بالإنارة الذهبية، كما تم تزين وتركيب الإنارة التجميلية بكورنيش الملك فيصل لإعطاء فرصة للمواطنين والمقيمين المشاركة بالاحتفالات الوطنية، بالإضافة إلى إضاءة نوافير ضاحية السيف ونصب الشراع بتقاطع الدبلوماسية باللونين الأحمر والأبيض.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

بالصور.. «الجنوبية» تزين نصب دوار الساعة وبوابة مدينة عيسى بالإنارة الخضراء احتفالاً باليوم الوطني السعودي

تزامناً مع احتفالات البلاد بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، قامت بلدية المنطقة الجنوبية …

البلدية الجنوبية تزين نصب دوار الساعة وبوابة مدينة عيسى بالإنارة الخضراء احتفالاً باليوم الوطني السعودي

المنامة في 23 سبتمبر/ بنا / قامت بلدية المنطقة الجنوبية بتزيين نصب دوار الساعة بالرفاع …

النائب البناي: علينا كمجالس تشريعية أن نبقي نصب أعيننا تحقيق مبادئ وقيم الإنسانية الحقة

المير: الرؤية المستنيرة لجلالة الملك المفدى جعلت البحرين من أوائل الدول في فهم حقيقة الوجود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *