الإثنين , يناير 24 2022

انطلاق مجريات التمرين الوطني لمكافحة الانسكابات النفطية (سواعد المملكة 2)

المنامة في 10 ديسمبر / بنا / انطلقت اليوم، مجريات التمرين الوطني لمكافحة الانسكابات النفطية “سواعد المملكة 2” والذي تنفذه اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث بالشراكة مع المجلس الأعلى للبيئة تنفيذا لتوجيهات مجلس الدفاع المدني برئاسة معالي وزير الداخلية، حيث تستمر مجرياته من تاريخ 10 حتى 12 ديسمبر الجاري.

ويتركز التمرين حول فرضية وقوع تسرب زيتي من أحد الأنابيب النفطية في مرفأ شركة نفط البحرين “بابكو” ، والتي على أثرها ستقوم الجهات المعنية بمكافحة الانسكابات النفطية باتخاذ الإجراءات اللازمة وتفعيل الخطط الموضوعة لمواجهة هذه الحادثة والسيطرة عليها.

ويهدف التمرين إلى التأكد من الجاهزية العامة لجميع الجهات المعنية وتقييمها من حيث تطبيق المبادئ والمفاهيم الأساسية للعمليات المشتركة في إدارة الكوارث ورفع مستوى الاستعداد والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تنفيذ التوصيات المنبثقة من قبل اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث والارتقاء بقدرات ومهارات المعنيين.

كما يهدف التمرين إلى تدريب الإدارات الأمنية المعنية بوزارة الداخلية ومؤسسات خدمات الطوارئ والجهات ذات الصلة بمواجهة الكوارث، بالإضافة إلى التأكد من تفعيل الخطة الوطنية واتباع إجراءات الصحة والسلامة أثناء التطبيق ومعالجة الموقف.

ويأتي التمرين مكملاً للتمارين السابقة والتي تم خلالها التأكد من فعالية تطبيق الخطة الوطنية لمكافحة التلوث بالزيت والمواد الأخرى الضارة ولاختبار الإمكانيات الوطنية في حماية السواحل وتنظيفها والتخلص السليم من المخلفات الناتجة عن التلوث البحري ، بالإضافة إلى التأكد من فعالية الاتصال بين الجهات المعنية بمكافحة الانسكابات النفطية وسرعة الاستجابة لمواجهة أي طارئ.

م.ف.ق/ن.ع

بنا 1912 جمت 10/12/2021


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

225 لاعبًا في مهرجان العيد الوطني للصغار للكرة الطائرة

بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، نظم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة يوم الجمعة الماضي مهرجان …

جلالة الملك المفدى يصل إلى المملكة المغربية الشقيقة

الرباط في 18 ديسمبر/ بنا / وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل …

الملك يصل إلى المملكة المغربية الشقيقة

وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بحفظ الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *