السبت , يناير 15 2022

مصوّر يرصد أطول جبال الحجاز في أرض «العجائب» بالسعودية

«ليس بالضرورة أن نقطع أميالاً طويلة بهدف العثور على أماكن جميلة، لأنها تبعد أحيانًا أمتار قليلة عنّا فقط».. هذا ما قاله المصوّر الهندي، محمد ابراهيم، عند زيارته أحد المعالم الساحرة في السعودية.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، تمتاز الشفا بكثرة الجبال والمرتفعات، التي يُعد جبل دكا أشهرها. هو أطول جبال الحجاز، ويرتفع أكثر من 2,500 متر فوق سطح البحر.

ويقع جبل دكا في منطقة الشفا التي تبعد نحو 20 كيلومترًا جنوب غرب مدينة الطائف السعودية. أما درجة الحرارة في هذه البقعة فأقل دومًا بـ8 إلى 12 درجة من المناطق المحيطة، وغالبًا ما تلفّها الغيوم والضباب.

وقال المصوّر الفوتوغرافي: «جمال هذه المنطقة لا يوصف.. قمم، ووديان جبلية خضراء، وطرق متعرّجة جميلة، وبلدات صغيرة تضمّ العديد من المنتجعات السياحية والمنتزهات».

ويمكن مشاهدة منطقة الشفا ذات المناظر الخلابة من قمة جبل دكا، والاستمتاع أيضًا بغروب الشمس وشروقها خلف طبقات الجبال الكثيفة المحيطة بها.

وخلال النهار، من السهل الوصول إلى قمة الجبل من خلال مسار يأخذك إلى الأعلى. لكن بحلول المساء، يغطي ضباب كثيف المنطقة وغيوم متحركة، ما يؤدي إلى تدني الرؤية للتصوير.

ويواجه ابراهيم بعض التحديات عند التصوير بالطائرة من دون طيار، لاسيّما عند هبوب رياح شديدة، كما أن القيادة أسفل الجبل صعبة للغاية لأنّ الطرق ضيقة ومتعرجة.

ولا تعد منطقة الشفا وجبل دكا وجهة للسياح فقط، بل تجذب أيضًا المصوّرين، ومبدعي المحتوى، والمدونين، والمتنزهين ومحبي الطبيعة، ومراقبي الحياة البرية.

وبسبب قلة التلوث، والطقس الجميل، والمناطق المحيطة ذات المناظر الخلابة، يستطيع أي شخص الذهاب واستعادة قوته الداخلية وطاقته في هذا المكان.

وخلال زياراته الأخيرة إلى الشفا وجبل دكا، التقط المصوّر الفوتوغرافي بعض الصور البانورامية التي أبهرت العديد من الأشخاص، الذين وضعوا هذه الوجهات على قائمة «الأماكن التي يجب زيارتها».

وبينما تختلف وجهات النظر حول المملكة السعودية، يقول المصور الفوتوغرافي: «بدأنا كمبدعين، ومصوّرين محليين، في رصد الجمال في هذه المنطقة لنظهر للعالم أنها مليئة بالعجائب.. جميع صوري هي لترويج السياحة بالسعودية وجذب مزيد من الزوار ومحبي الطبيعة حول العالم».


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

النيابة تحقق مع مدير حضانة في واقعة تحريض وانتهاك لبراءة مجموعة من الأطفال

في إطار حرص النيابة العامة على تطبيق أحكام قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وفاعليه إنفاذ أحكامه، …

قوة الدفاع.. مسيرة الإنجازات في البناء والعطاء

إعداد: مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي في كل عام تتجلى الخطوات التطويرية والتحديثية التي تنتهجها قوة …

تعزيز حركة النشر والتأليف في المملكة.. مي بنت محمد لـ«الوطن»: عودة معرض البحرين الدولي للكتاب مارس المقبل

محمد رشاد كشفت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *