الإثنين , يناير 17 2022

البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن عن مجموعة من الرعاة الداعمين


كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن مجموعة مميزة من الرعاة الداعمين للمهرجان في نسخته الأولى، وتضم المجموعة كلاً من شركة سينيويفز لتوزيع الأفلام، وشركة مياه مونتانا المعدنية، وباتيك، وتلفاز 11، وفيرجن ميجا ستور. بجانب دعم إضافي من عدّة أصدقاء للمهرجان، وهم: شركة الصور العربية، ومؤسسة فن جميل، ومقهى باتيل، والقنصلية العامة الإيطالية، والقنصلية الألمانية في جدة، بالإضافة إلى دعم برنامج جودة الحياة للمهرجان؛ باعتباره أحد برامج رؤية 2030 التابعة للمملكة. يدعم هؤلاء الرعاة المهرجان في تحقيق أهدافه عبر توفير منصة للمواهب المحلية، لعرض أعمالهم السينمائية والتألق من خلالها، بجانب احتضان مجموعة من الأفلام العالمية -الحصرية-، والأفلام العربية؛ المحببة لدى الجمهور، وعرضها في قلب منطقة البلد، في مدينة جدة، داخل المملكة العربية السعودية.

سيقدم الرعاة مجموعة متنوعة من الخدمات، التي تضفي أجواءً احتفالية رائعة لكل محبي الأفلام، وجمهور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. تشمل هذه الخدمات تصميم محتوى سينمائي مخصّص للمهرجان، والمشاركة في برنامج أيام المواهب؛ المقام في سوق البحر الأحمر، بجانب استضافة حفل “جالا” لكبار الشخصيات. حيث يلعب الدعم السخيّ المقدم من الرعاة دوراً رئيسيًا؛ في تحويل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى أكبر حدث سينمائي مرتقب؛ على ضفاف ساحل البحر الأحمر.

علّقت شيفاني بانديا مالهوترا، المديرة التنفيذيّة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بخصوص هذه المناسبة، قائلةً: “يسرنا الإعلان عن المجموعة الجديدة من الرعاة للمساهمة في إنجاز ما نطمح لتحقيقه من خلال تطوير مشهد العرض السينمائي في المنطقة بشكل عام وفي المملكة بشكل خاص، لمساعدة الشباب السعودي في نقل صناعة السينما المحلية إلى آفاق جديدة من خلال المهرجان السينمائي الأول في المملكة العربية السعودية. كما نود أيضا أن نشكر رعاتنا فيرجن ميجا ستور، وشركة سيني ويفز، وشركة مياه مونتانا المعدنية، وباتيك، وتلفاز11. كما نشيد بدعم شركة الصور العربية، ومؤسسة فن جميل، ومقهى باتيل، والقنصلية العامة الإيطالية، والقنصلية الألمانية في جدة؛ بصفتهم أصدقاء للمهرجان، على دعمهم وإيمانهم برسالة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ونعرب كذلك عن وافر امتناننا لبرنامج جودة الحياة، الذي يواصل جهوده في رفع جودة حياة مواطني وسكّان المملكة العربية السعودية، من خلال دعم الأنشطة الثقافية، مثل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”.

يشار إلى أنه من المخطط لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ أن يصبح مهرجانًا رائدًا على مستوى العالم العربي. حيث يدعم المهرجان نمو المجتمع السينمائي المحلي، من خلال تنمية المواهب المحلية، والاحتفاء بصناعة الأفلام، وتعزيز المعرفة الفنية، إسهامًا في تطوير صناعة السينما في المملكة العربية السعودية. كما يعد المهرجان أيضًا؛ فرصةً ذهبية للشباب السعودي لاكتشاف الثقافات العالمية من خلال السينما. ينطلق المهرجان من 6-15 ديسمبر 2021 في مدينة جدة القديمة بالمملكة العربية السعودية.


المصدر: صحيفة البلاد

شاهد أيضاً

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

أحداث اقتحام الكونغرس.. سجن أحد مناصري ترامب 5 سنوات

السبت 18 ديسمبر 2021 حكم القضاء الأميركي على مناصر للرئيس السابق دونالد ترامب بالسجن لمدة …

كأس فرنسا.. إلغاء مباراة بسبب شغب الجماهير

السبت 18 ديسمبر 2021 أعلن مذيع الاستاد أن مباراة دور 64 في كأس فرنسا لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *