الأربعاء , يناير 19 2022

807 آلاف دينار لتوريد أيدٍ عاملة لاستخراج الرمال البحرية


تنافست 4 شركات في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس على مناقصة لشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتوريد الأيدي العاملة في تقنية المعلومات لمشروع رمال، وكان أقل عطاء لمجموعة المؤيد بنحو 806.6 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 1.01 مليون دينار.
ووفق وصف المناقصة، فإنها للتعاقد لمدة 24 شهرًا لتوفير الموارد البشرية المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تحليل وتطوير الأنظمة، وتحليل الأعمال، وإدارة قواعد البيانات، مختصين في نظم المعلومات الجغرافية وغيرهم حسب الحاجة. وستتولى الموارد البشرية في بناء نظام إدارة المشروع الإستراتيجي (رمال) الذي يهدف إلى إدارة عملية استخراج الرمال البحرية مما يعطي حكومة أفضل للوزارة على هذه العملية.
كما تنافست 9 شركات على مناقصة لشؤون البلديات بالوزارة؛ لتقديم خدمات استشارية لإنشاء حديقة نباتية في مدينة حمد بمجمع 1204، وكان أقل عطاء لشركة تكنولوجيا للهندسة بنحو 57.8 ألف دينار.
وتشمل أعمال الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء حديقة مدينة حمد بمجمع 1204 (ما قبل وبعد التنفيذ): إعداد الخرائط والتصاميم الهندسية التفصيلية للمشروع وأعمال مسح الكميات منها: احتساب التكلفة التقديرية وإعداد وثائق المناقصة وجداول الكميات والمواصفات للمشروع وإعداد الشروط المرجعية للمناقصة والإشراف على الموقع بدوام كامل مع توفير خدمات مسح الكميات خلال فترة الانشاء.
وستكون مدة التعاقد 14 شهرًا (ما قبل التنفيذ) و18 شهرًا (بعد التنفيذ) الشركات الاستشارية المؤهلة يتم تحديدها من قبل مجلس تنظيم المهن الهندسية – المقاولين المؤهلين للمكاتب الهندسية درجة (A ،B ،C).
وكذلك تقدمت شركة وحيدة (كيو انترناشيونال كونسلتنس) بعطاء فني لمناقصة شؤون البلديات لتقديم خدمات استشارية لإعداد ودراسة عقود النظافة لمملكة البحرين، وتشمل المناقصة المحدودة كل الخدمات الاستشارية المطلوبة لإعداد وتقييم العطاءات لتنفيذ خدمات جمع المخلفات والتنظيف في بلديات العاصمة والمحرق، الشمالية والجنوبية، ويتم ذلك من خلال عقدين منفصلين (العاصمة والمحرق – الجنوبية والشمالية). ويشمل عمل مقدم الخدمات الاستشارية: مراجعة العقد الحالي، التأهيل المسبق لمقدمي العطاءات، إعداد نطاق العمل بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للنفايات، تقييم العطاءات والتوصية بمقدم العطاء المفضل لكلا العقدين على أن تكون مدة التعاقد 8 أشهر.

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الإلكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الإشارة للمصدر.


المصدر: صحيفة البلاد

شاهد أيضاً

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

أحداث اقتحام الكونغرس.. سجن أحد مناصري ترامب 5 سنوات

السبت 18 ديسمبر 2021 حكم القضاء الأميركي على مناصر للرئيس السابق دونالد ترامب بالسجن لمدة …

كأس فرنسا.. إلغاء مباراة بسبب شغب الجماهير

السبت 18 ديسمبر 2021 أعلن مذيع الاستاد أن مباراة دور 64 في كأس فرنسا لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *