الإثنين , يناير 17 2022

البناي: العلاقات بين البلدين توليفة ليس لها مثيل من التآخي

أكد النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، أن العلاقات البحرينية السعودية ليست محورًا ليضرب به المثل فحسب، أو امتدادًا طبيعيًا لجغرافية المكان وأواصر الدين والعروبة والنسب، بل هي التراحم والتآخي و وحدة المصير وانعكاس للحمة وطنية، والتي صرح بها خادم الحرمين الشريفين رحمه الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بأن «البحرين بنتي الصغيرة، وحدود الرياض المنامة وحدود المنامة الرياض»، ومن هنا تستشعر عظم القيادة والزعامة التي لا تخالطها مصالح ولا تغلب عليها السياسة والأعراف والبروتوكولات والدبلوماسية، فعلاقة الأب بابنته أسمى من أن تعبر عنها الكلمات وترصدها أعين الاعلام ويتناولها المحللون.

وأشار البناي إلى أن المتتبع والمحلل لأسس العلاقات البحرينية السعودية يجزم يقينًا على توليفة لم تشهد لها البشرية مثيلا في التلاحم والتآخي وتقاسم الموارد وإيثار الغير على الذات، وحسن الجوار وصلة الأرحام وتفاني الذود عن حدود الآخر، ليبقى دم تضحية أبنائها شواهد وقاسمًا مشتركًا لبذل الغالي والنفيس، فالشاهد أن العلاقات بين المملكتين ضاربة بجذور التاريخ ومنذ بزوغه.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

السماح بـ%30 فقط من الطاقة الاستيعابية لدور السينما خلال المستوى الأصفر

أصدرت وزيرة الصحة فائقة الصالح قرارًا بشأن تعديل بعض أحكام دليل الاشتراطات الصحية المحدث لألية …

المبادرة تتضمن تدابير متنوعة للوقاية من الجريمة.. المستشار بوعلاي: مبادرة رعاية مكملة لمشروع تحديث المنظومة الجنائية والعقابية بالبحرين

نجوى عبداللطيف جناحي قال مساعد النائب العام المستشار وائل بوعلاي إن طرح النيابة العامة لمبادرة …

بريطانيا.. ديفيد فروست وزير «بريكست» يستقيل من الحكومة

أ ف ب قدّم الوزير البريطاني ديفيد فروست الذي قاد مفاوضات بلاده في الخروج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *