السبت , يناير 22 2022

السعودية وسنغافورة توقعان مذكرة تعاون في مجالات الطاقة

الرياض في 09 ديسمبر / بنا / وقعت وزارة الطاقة السعودية مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والصناعة السنغافورية لتطوير التعاون في مجالات الطاقة.

 وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مذكرة التفاهم تشتمل على تعزيز التحول الرقمي والابتكار في مجال الطاقة، وتقنيات الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، وتقنية الهيدروجين، واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه عبر نهج الاقتصـاد الدائري للكربون.

 وتهدف المذكرة إلى بناء القدرات عن طريق التدريب وتبادل المعلومات ذات الصلة بقطاع الطاقة، وإجراء الأبحاث المشـتركة وتنظيم جلسـات العمل وحلقات النقاش والندوات والمؤتمرات متعددة الأطراف.

 وقع المذكرة وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء وزير الطاقة بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير القوى العاملة والوزير الثاني للتجارة والصناعة في سنغافورة الدكتور تان سي لينج.

 الجدير بالذكر، أن مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون تعد إحدى المبادرات السعودية التي طرحتها لمواجهة تحديات التغير المناخي خلال رئاستها لاجتماعات مجموعة العشرين عام 2020م، ودعمتها دول المجموعة، حيث يعتبر مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون إطارا متكاملا وشاملا لمعالجة التحديات المترتبة على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وإدارتها عبر أربعة محاور تشمل (الخفض، وإعادة الاستخدام، والتدوير، والإزالة).

م.ح/ع ع
بنا 1215 جمت 09/12/2021


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

النيابة تحقق مع مدير حضانة في واقعة تحريض وانتهاك لبراءة مجموعة من الأطفال

في إطار حرص النيابة العامة على تطبيق أحكام قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وفاعليه إنفاذ أحكامه، …

السماح بـ%30 فقط من الطاقة الاستيعابية لدور السينما خلال المستوى الأصفر

أصدرت وزيرة الصحة فائقة الصالح قرارًا بشأن تعديل بعض أحكام دليل الاشتراطات الصحية المحدث لألية …

قوة الدفاع.. مسيرة الإنجازات في البناء والعطاء

إعداد: مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي في كل عام تتجلى الخطوات التطويرية والتحديثية التي تنتهجها قوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *