الإثنين , يناير 17 2022

تمديد المؤتمر العالمي للتعليم يوماً إضافياً بسبب الإقبال الكبير..

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر (التعليم الافتراضي للجامعات 195 الدولي) عن تمديد الفعاليات يوماً إضافياً، استجابةً لرغبات الكثيرين، ونظراً للإقبال الشديد، حيث ارتفع عدد المشاركين والحاضرين حتى اليوم الخامس إلى أكثر من 77 ألف من العديد من دول العالم من جميع القارات.

وجاء هذا الاهتمام العالمي منقطع النظير تأكيداً على القيمة الكبيرة للمؤتمر بما يضمه من جلسات نقاشية ومعرض افتراضي بمشاركة 195 من مؤسسات التعليم العالي والمعاهد المهنية، إلى جانب كبار المسؤولين والخبراء والمختصين، بهدف المساهمة الفاعلة في تطوير قطاع التعليم العالي والفني والمهني وربطه بتطورات سوق العمل واحتياجات التنمية.

وسيكون مسك الختام يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021 بمشاركة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إلى جانب عدد إضافي من المسؤولين والأكاديمين والمختصين من عدة دول.

وتضمن جدول أعمال اليوم الخامس يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021 المزيد من حلقات النقاش التي كان في مقدمة المشاركين فيها سعادة الدكتور مروان العورتاني وزير التربية والتعليم بدولة فلسطين، وسعادة الدكتور أنس بوهلال أخصائي برنامج التعليم العالي الإقليمي للمنطقة العربية في منظمة اليونسكو، والعديد من المسؤولين والأكاديمين من نخبة من الجامعات والمعاهد المهنية على مستوى العالم، حيث كان من أبرز الموضوعات التي تم تناولها: الارتقاء ببرامج الدراسات العليا في مؤسسات التعليم العالي، وعرض أحدث التجارب والممارسات الدولية في قطاع التعليم العالي والفني والمهني، ومناقشة التحديات والفرص في الحاضر والمستقبل، وسبل تطوير دور الجامعات في التشجيع على ريادة الأعمال.

كما استمر تنفيذ المحاضرات المتزامنة ومعرض الجولات الافتراضية للمؤسسات التعليمية المشاركة، للتعرف على تخصصاتها ومؤهلاتها والفرص المستقبلية.

هذا وقد خصصت اللجنة المنظمة رابطاً للتسجيل المجاني هو (195university.com) ، لتوسيع نطاق الاستفادة من جلسات النقاش والمحاضرات المتنوعة، وبمجرد التسجيل سيتم توضيح الطريقة اللازمة لدخول الفعاليات.

كلام صور: جانب من الفعاليات.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

بالصور.. المركز الإقليمي وهيئة الثقافة يحتفيان باليوم العالمي للغة العربية

احتفل المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وهيئة البحرين للثقافة والآثار صباح اليوم السبت الموافق 18 …

ضمن فعاليات الاحتفال بأعياد الوطن.. المركز الإقليمي وهيئة الثقافة يحتفيان باليوم العالمي للغة العربية

المنامة في 18 ديسمبر /بنا/ احتفل المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وهيئة البحرين للثقافة والآثار، …

المركز الإقليمي وهيئة الثقافة يحتفيان باليوم العالمي للغة العربية

احتفل المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وهيئة البحرين للثقافة والآثار صباح اليوم السبت الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *