الأربعاء , يناير 19 2022

ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي.. الشيخة مي تشارك في الاجتماع الوزاري على هامش المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي

دبي في 09 ديسمبر / بنا / شاركت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم في الاجتماع الوزاري ضمن المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي في مدينة دبي، بحضور معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين عن قطاعات الثقافة والسياحة والاقتصاد.

 وخلال كلمتها في الاجتماع، قالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: “إن الاقتصاد الإبداعي اليوم يساهم في بناء الفرص التنموية الواعدة، وإن مملكة البحرين من خلال جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار تعمل على توفير الأرضية من أجل تعزيز مكانة المبدعين في كافة المجالات”.

 وأضافت: “في مدينة المحرّق تعاونت كافة الأطراف من مؤسسات القطاع العام والخاص والمؤسسات الأهلية من أجل استعادة الروح الحضارية الأصيلة لهذه المدينة”، مشيرة إلى أن مشروع موقع مسار اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي يعد من أهم المشاريع في المملكة والتي استثمرت الثقافة والتراث المادي وغير المادي من أجل الارتقاء بمستوى المجتمع المحلي وتوفير الفرص التنموية للعاملين في مجالات الحرف والموسيقى الشعبية والتراث وغيرها.

 وشهد الاجتماع كلمة افتتاحية لوزير السياحة والاقتصاد الإبداعي من إندونيسيا، تناول فيها تطورات العمل في أجندة المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي لعام 2018، إضافة إلى الإعلان عن الدول المستضيفة للنسخة الثالثة من هذا المؤتمر. 

 كما قدّم الوزراء وممثلو الدول كلمات ألقت الضوء على الفرص والتحديات والتجارب في تطوير الاقتصاد الإبداعي.

 وأقيم المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي في مركز دبي للمعارض ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي، وحمل شعار “إبداع متكامل: يصنع المستقبل” ونظمته وزارة الثقافة والشباب بالإمارات.

م.ح/ع ع
بنا 1209 جمت 09/12/2021


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

«الأشغال»: غلق مسار ومسارين على شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالقرب من كوبري دوار 18

تعلن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، أن …

العثور على الطفل عبدالله أحمد بصحة جيدة في الرفاع

أسفرت جهود رجال الشرطة، والمواطنون عن العثور على الطفل عبدالله أحمد، وذلك بعد أكثر من …

التسيير الذاتي للمستشفيات سيحقق تغييرًا شاملاً في النظام الصحي

شمل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة برعايته الكريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *