الإثنين , يناير 17 2022

برعاية ناصر بن حمد.. الجمعة انطلاق بطولة العيد الوطني للقدرة

تنطلق يوم غد الجمعة، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة الجمعة إقامة سباقي 40 و80 كم تأهيلي محلي، فيما ستكون الأنظار متجهة السبت في سباقي 100 و120 كم دولي.

وسجل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أعداد كبيرة جداً من الفرسان والاسطبلات المشاركين في السباقات حيث من المؤكد أن تحظى البطولة بإثارة وندية بعد أن شهدت النسخة الأخيرة منافسة قوية في جميع مراحلها.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني لها أهميتها ومكانها لدى الاسطبلات والفرسان، وأن الاتحاد الملكي يحرص دائماً على بذل الجهود لإخراجها بمستوى تنظيمي مميز يليق بمكانتها.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات في الموسم الحالي، فإن المنافسة ستكون قوية في بطولة العيد الوطني، ولاشك أن اهتمام الاسطبلات والفرسان يزيد من طابع الاثارة”. وأضاف سموه “حرصنا على توجيه الاتحاد الملكي بالإعداد المبكر لهذه البطولة العزيزة، ونشيد باهتمام الاتحاد وجهوده البارزة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة أعضاء الاتحاد واللجان الذين بذلوا جهوداً كبيرة في الإعداد المبكر ودائما ما يسعدون لتأكيد قدراتهم في مواصلة التألق والتنظيم المميز”.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بالوجوه الشابة الجديدة التي شهدها الموسم الحالي وهو ما يؤكد النمو الكبير الذي تشهده رياضة القدرة في المملكة. وقال سموه: “تابعنا باهتمام دخول الشباب إلى رياضة القدرة، واكتسبوا خبرات واسعة في السباقات الماضية، ولاشك أن بطولة العيد الوطني ستزيد من خبراتهم ويساهم في تحقيق أهداف الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ونؤكد حرصنا على دعمهم لمواصلة تحقيق هذه الأهداف”.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق لجميع الفرسان والاسطبلات المشاركة في هذه البطولة، متمنيا سموه أن يحققوا النتائج الايجابية المتميزة والمراكز المتقدمة التي تعكس المكانة الكبيرة التي وصلت اليها رياضة القدرة على مختلف الاصعدة.

وأكد غالب العلوي، أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن الاتحاد وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أنهى كافة الاستعداد لانطلاق بطولة العيد الوطني التي تعتبر لها أهمية كبيرة، مشيراً إلى أن كافة اللجان حرصت على الاستعداد المبكر من أجل تهيئة الأجواء المثالية للاسطبلات والفرسان لمواصلة تأكيد تطور رياضة القدرة.

وقال :”تحظى بطولة العيد الوطني بالاهتمام الكبير والدعم المتواصل من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الحريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كون البطولة تتزامن مع مناسبة عزيزة وسعيدة على قلوب الجميع، ونحن في الاتحاد حريصين على إخراجها بأفضل صورة تنظيمية”.

وأضاف “منافسات السباقات الأربعة ستكون حامية وقوية، ونتوقع أن تكون السرعات حاضرة والمنافسة محتدمة بين الجميع، وسيتنافس الجميع على تحقيق المراكز المتقدمة وهو ما ينذر بإثارة وندية في جميع المراحل”.

متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة الفرسان والاسطبلات المشاركة في بطولة العيد الوطني.

وسيقام سباق 40 كم تأهيلي محلي على مرحلة واحدة: (لون أحمر) لمسافة 40 كم، فيما ستقام مراحل سباق مسافة 80 كم على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة 20 كم، المرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

وأكمل اسطبل الاتحاد، بقيادة المدرب نصيب محبوب، تحضيراته للمشاركة في بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة. مؤكداً أن سباق العيد الوطني يشكل علامة فارقة في المنافسة القوية والمفتوحة بين جميع الاسطبلات والفرسان.

وقال: ” أعددنا لهذا السباق منذ بداية الموسم، وسبق لنا إحراز المركز الرابع على فرق الأهالي في بطولة العيد الوطني في نسخته لعام 2019 رغم أننا أسطبل جديد على الساحة”.

وأضاف “تم تأهيل الجياد الجديدة ولكن لم يحالفنا الحظ في بطولة العيد الوطني لعام 2020 بسبب إصابات الجياد وخروجها عن السباق بسبب العرج، مما تم تجديدها وإعدادها لهذا الموسم الجديد بشكل جيد، تم تجهيز أربعة جياد لمشاركتهم في بطولة العيد الوطني لمسافة 120 كم محلي ونسأل الله التوفيق والتيسير ونتمنى التوفيق لكل الفرق المشاركة”.

من جانبه، قال أحمد وليد فارس اسطبل الاتحاد ” نحن جاهزين لبطولة العيد الوطني وطموحنا عالي وهو الصعود على منصة التتويج. وأقدم شكري وامتناني إلى مدربي فريق الاتحاد نصيب محبوب والأخ محمد محبوب على تدريباتهم وجهودهم المستمرة ومتابعتهم للفرسان والجياد بشكل دوري وحرصهم على إبراز فريق الاتحاد دائما في جميع المحافل”.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

رئيس نادي المحرق يهنئ خالد بن حمد بتزكيته رئيسًا للجنة الأولمبية

أشاد رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة بثقة الجمعية العمومية …

الشيخ محمد بن سلمان: البحرين تزخر بطاقات رياضية مميزة يتم تهيئة الفرص أمامها لتعزيز إبداعاتها واكتشاف مواهبها

أناب سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد …

أيمن حمزة يتوج بكأس بطولة عوالي للتنس

بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس الزاهر، أقيمت بطولة عوالي السنوية للتنس يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *