الإثنين , يناير 24 2022

“تنمو” تدعم 50 مؤسسة بحرينية ضمن مشروع “سيب” الأميركي


أعلنت “تنمو”؛ أول شركة تعمل بمفهوم “الاستثمار الملائكي” في البحرين؛ عزمها تقديم دعم خمسين مؤسسة بحرينية صغيرة ومتوسطة من خلال تعاونها مع مركز المشروعات الدولية الخاصة (سيب CIPE) في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بهدف تنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وبما يواكب خطة التعافي الاقتصادي التي أعلنت عنها الحكومة الموقرة مؤخرًا.
 ووقع الرئيس التنفيذي لـ “تنمو” نواف الكوهجي اتفاقية تعاون بهذا الصدد مع رئيس مركز المشروعات الدولية الخاصة عبد الوهاب كبيسي، وذلك تحت رعاية وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن علي حميدان، وممثلين عن السفارة الأميركية وعدد من المشتغلين في مجال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين.
 ويستمر مشروع التعاون المشترك هذا بين “تنمو” و”سيب” 18 شهرًا، ويدعم النمو المستدام للشركات البحرينية الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير التدريب اللازم وخدمات دعم الأعمال ذات الصلة، وتثقيف المستثمرين، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في البحرين، لا سيما فيما يتعلق بالحصول على التمويل.
وسيوفر البرنامج سلسلة جديدة من خدمات نمو الأعمال المصممة خصيصًا للشركات البحرينية الصغيرة والمتوسطة، حيث سيتم تزويد مجموعتين تضم كل منهما 25 شركة صغيرة ومتوسطة بتدريب متخصص ومساعدة فنية، وإرشاد وتوجيه، ومنصة مشتركة.
وتشمل مجالات المشروع التركيز التحول الرقمي، وفتح مصادر جديدة للاستثمار، والوصول إلى أسواق إقليمية ودولية جديدة، وتحقيق نتائج عادلة للشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للنساء، سيتم تنظيم عروض لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بإمكانية الوصول إلى فرص الاستثمار.
كما ستعقد “تنمو” دورة تدريبية لمدة ثلاثة أيام لأي لكل المهتمين بالاستثمار الملائكي، وسيقوم بإدارة الدورة مدرب متخصص وخبير في الاستثمار الملائكي.
وسيعمل المشروع على توعية المستثمرين البحرينيين بفرص الاستثمار في الشركات الناشئة البحرينية، وخاصة تلك التي تديرها النساء، مع استعداد الشركة الناشئة لجذب المستثمرين البحرينيين بشكل أكثر فعالية.
 كما سيتضمن المشروع إطلاق سلسلة حوارات تجارية جديدة بين قادة الأعمال في الولايات المتحدة والبحرين والمسؤولين وأصحاب المصلحة الآخرين، بما في ذلك التركيز على تعظيم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين لتشمل طيفًا أوسع من الجهات الفاعلة.


المصدر: صحيفة البلاد

شاهد أيضاً

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

أحداث اقتحام الكونغرس.. سجن أحد مناصري ترامب 5 سنوات

السبت 18 ديسمبر 2021 حكم القضاء الأميركي على مناصر للرئيس السابق دونالد ترامب بالسجن لمدة …

كأس فرنسا.. إلغاء مباراة بسبب شغب الجماهير

السبت 18 ديسمبر 2021 أعلن مذيع الاستاد أن مباراة دور 64 في كأس فرنسا لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *