الأربعاء , يناير 12 2022

“الوحدة الوطنية” يكرم قادة العمل التطوعي بمدينة حمد

الحويحي : نطالب الدولة بالمزيد من الإهتمام بالعمل التطوعي ودعمه حتى يؤتي ثماره

سماء الرئيس : عزوف الشباب عن الإنخراط في العمل التطوعي هي مشكلة عالمية وعلينا الإقتراب منهم لمعرفة أفكارهم وتصوراتهم

علي الفرج : التجمع حريص على الإهتمام بكل المناسبات الوطنية والاجتماعية لأنه وليد الشعب البحريني بكل مكوناته..

بمناسبة يوم التطوع العالمي كرم رئيس تجمع الوحدة الوطنية المهندس عبد الله سعد الحويحي مجموعة من قيادات العمل التطوعي بمدينة حمد في المجالات المختلفة وذلك بمجلس علي حمود الفرج رئيس لجنة مدينة حمد بالتجمع وبحضور نائب رئيس التجمع للشؤون التنظيمية الأستاذة سماء الرئيس والأمين المالي المهندس محمد الرفاعي وعدد من أعضاء الهيئة المركزية.

وعبر المهندس عبد الله الحويحي عن فخر المجتمع البحريني بهذه الصفوة من النساء والرجال من قادة العمل التطوعي الذين يقيسون نجاحهم بالإبتسامة التي يزرعونها على وجوه الأطفال والنساء والرجال من خلال أعمالهم التطوعية والخيرية التي يقدمونها بكل نبل وشهامة في زمان انتشرت فيه الأنانية.

وقال إن أهل البحرين جبلوا على حب الخير وإعلاء قيم التعاون والتكافل الأخوي في السراء والضراء منذ قديم الزمان إلى أن تطور مفهوم العمل التطوعي مع تطور الحياة وأنشئت الجمعيات التطوعية والخيرية الشبابية والنسائية وغيرها.

وطالب الحويحي الدولة بالمزيد من الإهتمام والدعم للعمل التطوعي حتى يؤتي ثماره وقال إن هذا التكريم لايساوي شيئاً مما تقدمونه لمدينة حمد وللوطن في سبيل المصلحة العامة.

وعلى صعيد آخر أشار رئيس التجمع لقضية زيادة القيمة المضافة التي تشغل الرأي العام هذه الأيام وقال إن تجمع الوحدة الوطنية كان له موقفه الواضح في هذه القضية منذ البداية بان لايتحمل شعب البحرين وخصوصاً الفئات المتوسطة والبسيطة عبئاً اضافياً.

وقال عندما اتينا بهذا الموقف كنا قد عقدنا عدداً من الورش مع الاقتصاديين والخبراء الذين كانت آراءهم متفقة على أن هناك بدائل وحلول أخرى ليست على حساب الفئة الضعيفة والمتوسطة محذراً من أن تآكل الفئة المتوسطة في المجتمع ستكون له آثار مضرة في المستقبل وقال موقفنا واضح اننا مع شعب البحزين بكامل فئاته ونحن مع مصلحة الوطن.

وتحدث في اللقاء على حمود الفرج رئيس لجنة مدينة حمد الذي هنأ الحضور بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي تحت رعاية تجمع الوحدة الوطنية.

وقال إن التجمع ظل حريصاً على الإهتمام بكل المناسبات الوطنية والاجتماعية والاهلية لأنه وليد الشعب البحريني بكل مكوناته.

وقال مخاطباً الحضور من قادة العمل التطوعي بمدينة حمد انتم نخبة من الشعب البحريني الاصيل الذين يعملون في خدمة بلدهم وشعبهم وامثالكم كثيرون في المجتمع البحريني وفي مدينة حمد

وشكرت الأستاذة سماء الرئيس نائبة رئيس التجمع للشؤون التنظيمية المتطوعات والمتطوعين على تلبية دعوة التجمع بهذه المناسبة وقالت هذه الامسية لتكريم من أعطى وبذل واخذ من وقت عائلته وأسرته ليقدم للبحرين ولن نوفيكم حقكم وماتقدموه من خدمة للمجتمع مشيدة بنشاط عضوات التجمع بمدينة حمد.

وأشارت سماء الرئيس إلى أن مشكلة عزوف الشباب عن الإنخراط في العمل المجتمعي والتطوعي هي مشكلة عالمية وليست محلية فقط وقالت إن أمامنا تحدٍ بضم وجذب الشباب لمجالات العمل التطوعي مستدركة أن شباب البحرين لديهم استعداد كبير لتلبية نداء الوطن وقد ظهر ذلك جلياً في جائحة كورونا حين هب الكثير منهم للتطوع ضمن فريق البحرين الوطني وقالت يجب أن نقترب من الشباب ونتعرف على أفكارهم وتصوراتهم للعمل التطوعي.

وقدم الأستاذ يوسف المحميد كلمة باسم المتطوعين رحب فيها بتجمع الوحدة الوطنية وبين، نحن في مدينة حمد فخورين بنسائنا ورجالنا الذين يعملون ليل ونهار وبصماتهم واضحة في حب البحرين وتداخل الأستاذ عبد الرحمن الغانم الناشط الاجتماعي ومؤسس مركز انماء للاحتياجات الخاصة وذوي الهمم الذي استعرض تجربة المركز وسلط الضوء على بعض قضايا وهموم ذوي الإحتياجات الخاصة كما قدم الأستاذ خالد المناصير رئيس الجمعية الأهلية للتلاحم الوطني كلمة شكر فيها التجمع وأثنى على جهود المتطوعين في المجتمع وأشار الى ريادة المرأة البحرينية في مجالات العمل العام على مستوى المنطقة.

وقدمت الناشطة أم معاذ مداخلة وقفت فيها إجلالاً واكراماً للعمل التطوعي وقالت، ازمة كورونا علمتنا قيمة الحياة بجانب مداخلات من عدد من قادة العمل التطوعي البارزين بمدينة حمد والذين استعرضوا جانباً من تجربتهم ومجالات نشاطاتهم التطوعي .


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

افتتاح معرض «فارس وعلم» ضمن فعاليات الاحتفالات بالأعياد الوطنية

يحتفي المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا» بالعيد الوطني المجيد …

العاصمة تتلألا فرحا في الاحتفالات بالأعياد الوطنية.. تدشين أكبر نصب مضيئ لشعار مملكة البحرين 

ضمن احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية دشن مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي …

«شبابية الشورى» تهنئ سمو الشيخ خالد بن حمد بتزكيته رئيسًا للجنة الأولمبية البحرينية

هنأت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي، سمو الشيخ خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *