الأربعاء , يناير 19 2022

خفض فواتير الجهات الرياضية يسهم في تعزيز أنشطتها


أشاد عدد من رؤساء الأندية الوطنية بتوجيهات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لإجراء الدراسات للاستعانة بالطاقة البديلة في المنشآت الرياضية، ولإجراء الدراسات لخفض فواتير الكهرباء والماء للجهات الرياضية. ونوّهوا بالمكتسبات العديدة لتوجيهات سموه، والتي تسهم في استخدام طرق بديلة توفيرًا للطاقة وبما يسهم أيضًا في خفض مصروفات الكهرباء والماء، الأمر الذي يعزز الموارد المالية للأندية ويساعدها في إدارة شؤونها على النحو الذي يدفع بالتطور لها تحقيقًا لأهداف ارتقاء الرياضة البحرينية.
شكر وفخر
أعرب رئيس مجلس إدارة نادي الحد الرياضي أحمد بن سلمان المسلم عن بالغ سعادته بالتوجيهات السامية للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لإجراء الدراسات لخفض فواتير الكهرباء والماء للجهات الرياضية والأندية، بالصورة التي تسهم في توفير موازنات فواتير الكهرباء والماء، والاستفادة منها لتطوير وتقدم الرياضية البحرينية على كافة المستويات.
وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الحد الرياضي أحمد المسلم أن هذا الاهتمام الكبير والدعم المتواصل من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يأتي في ظل نهج حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومساندة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون حافزًا كبيرًا للأندية والجهات الرياضية في مضاعفة الجهد والعطاء ليكونوا على مستوى الثقة وما يمليه عليهم الواجب الوطني نحو مواصلة العمل لمزيد من التطور والارتقاء بالمنظومة الرياضية، خدمة للوطن الغالي الذي نعمل جميعًا لعزته ورفعة شأنه، مجددًا شكره وفخره بتوجيهات سموه.
مكسب كبير
 أكد رئيس نادي الاتحاد الرياضي والثقافي سيد أنور شرف أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لإجراء دراسات خفض فواتير الكهرباء للجهات الرياضية، تعد مكسبًا كبيرًا للمنظومة الرياضية في البحرينية نحو الدفع بأنشطتها ومجالاتها إلى مزيد من التقدم والازدهار.
وقال سيد أنور شرف إن توجيهات سموه بعثت الأمل لدى منتسبي الجهات الرياضية في مملكة البحرينية، نحو خطوة نوعية ومميزة، خصوصًا أنها ستزيل عبئًا كبيرًا على هذه الجهات ومن بينها الأندية الوطنية، بما يسهم في تعزيز العمل لديها، والدفع بعجلة التطور إلى الأمام.
وأشار شرف إلى أن هذه الدراسات تعكس الرؤى السديدة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في تطوير الرياضة البحرينية، بما يتوافق مع توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في الارتقاء بالعملين الشبابي والرياضي؛ تنفيذًا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
مبادرة رفاعية
على صعيد متصل، أعلن نادي الرفاع عزمه الاستثمار في مجال الطاقة النظيفة منخفضة التكلفة؛ تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وبحسب ما أعلنه الرفاع، فإن المسؤولين بالنادي اجتمعوا مع شركة irec الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وشركة تامكون للمقاولات؛ لبحث توقيع اتفاقية بين الطرفين؛ لتحويل تزويد مقر النادي بالتيار الكهربائي اعتمادًا على الطاقة الشمسية لخفض تكاليف استهلاك الطاقة الكهربائية عبر الوسائل التقليدية.

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الإلكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الإشارة للمصدر.


المصدر: صحيفة البلاد

شاهد أيضاً

الملك يصل إلى المغرب في زيارة خاصة

وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بحفظ الله …

فايزر تتوقع استمرار جائحة كورونا حتى هذا الموعد

السبت 18 ديسمبر 2021 تنبأت شركة فايزر، الجمعة، بأن جائحة كوفيد-19 ستستمر حتى 2024، وقالت …

سفيرنا في موسكو يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نائب وزير خارجية روسيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي مع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *