الخميس , يناير 20 2022

خفض إيجار مجفف أسماك بـ “المنامة المركزي”

+A

A-

محرر الشؤون المحلية:

محرر الشؤون المحلية


وافق مجلس أمانة العاصمة على تخفيض قيمة إيجار محل لبيع الأسماك المجففة في سوق المنامة المركزي، بشكل استثنائي؛ وذلك للاستمرار بمزاولة صاحبه مهنته العريقة وضرورة الحفاظ عليها كموروث شعبي وحمايتها من الاندثار.
وبين المجلس أن قراره يأتي تأصيلا لمهنة بيع السمك المجفف كَسِمة للشخصية البحرينية، وإحياء الموروث الشعبي التاريخي الذي يجسد هوية الوطن، الأمر الذي يعزز الانتماء والولاء الوطني، ومراعاة أقدمية المحل التجاري والذي مضى على فتحه ما يقارب 42 عامًا.
ولفت المجلس إلى أن هذا القرار يهدف إلى محدودية دخل مهنة بيع السمك المجفف، ومساعدة المواطنين على تلبية احتياجاتهم وحلحلة مشاكلهم ومراعاة ظروفهم الإنسانية.
ووفقا لتقرير اللجنة المالية والقانونية  كانت قيمة الإيجار الشهري في البداية 220 دينارا، وقد تم زيادة قيمة الإيجار الشهري لأول مرة في عام 2010 بنسبة 20 % وقد ارتفع وأصبح 300 دينار، وفي عام 2013 تمت الزيادة الثانية حتى وصل الإيجار إلى 360 دينارا أما الزيادة الثالثة والأخيرة فقد تمت في عام 2018 ووصلت فيه قيمة الإيجار إلى 432 دينار.
وأشارت اللجنة إلى أنه وبناء على دراسة الظروف المعيشية لصاحب الطلب، والنظر في عراقة المهنة التي يمتهنها والتي تجسد هوية الوطن، رأت أهمية حلحلة مشاكل المواطنين وتقدير ظروفهم المعيشية والحفاظ على مهنة صاحب الطلب باعتبارها ذات طبع خاص وموروث شعبي، وجب الحفاظ عليه، وتتطلع اللجنة إلى اعتماد إجراءات استثنائية لمثل هذه الحالات مستقبًلا بهدف المحافظة على المهن الشعبية وحمايتها من الاندثار.

تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الإلكترونية الربحية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الإشارة للمصدر.


المصدر: صحيفة البلاد

شاهد أيضاً

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

أحداث اقتحام الكونغرس.. سجن أحد مناصري ترامب 5 سنوات

السبت 18 ديسمبر 2021 حكم القضاء الأميركي على مناصر للرئيس السابق دونالد ترامب بالسجن لمدة …

كأس فرنسا.. إلغاء مباراة بسبب شغب الجماهير

السبت 18 ديسمبر 2021 أعلن مذيع الاستاد أن مباراة دور 64 في كأس فرنسا لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *