الثلاثاء , مايو 17 2022

تكافؤ الفرص في البلديات تطرح عدد من المبادرات لتمكين موظفات الوزارة

المنامة في 16 أغسطس /بنا/ عقدت لجنة تكافؤ الفرص بشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اجتماعاً مرئياً برئاسة الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بشؤون البلديات، المهندسة شوقية حميدان، وذلك ضمن الاجتماعات الدوري للجنة وذلك لمناقشة عدد من المبادرات والبرامج.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من المبادرات الداعمة لموظفي وموظفات الوزارة من خلال تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية المعنية بإدماج احتياجات الموظفين في العمل، مما يساهم في الارتقاء بمستوى أداء الموظفات بالوزارة فنياً وإدارياً وقيادياً وفق مبادئ تكافؤ الفرص.

 

وقالت رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بشؤون البلديات، المهندسة شوقية حميدان، أنه تم البدء في تنفيذ برنامج توعوي ثقافي واجتماعي داخلي لموظفي الوزارة تهدف إلى التعريف بأثر تكافؤ الفرص وبأهداف البرامج وما يحقق من أثر مباشر على مستوى رصد أوجه احتياجات المرأة في التنمية.

 

وأضافت أنه ومن ضمن المبادرات دعم مواهب الموظفات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية وفي كافة المجالات، لتشجيعهم ولتمكينهم بالشراكة مع الجهات ذات الصلة ومن خلال الفعاليات والمشاركات التي تقوم بها الوزارة.

 

مشيرة إلى أنه ولتعزيز التواصل وإشراك الموظفين والموظفات في عمل اللجنة؛ تم تشكيل فريق يتم من خلاله عرض الأفكار والملاحظات لدعم الموظفين والموظفات في العمل، وتبني الأفكار الإبداعية والتي تسهم في تطوير بيئة العمل.

 

وأضافت “نهدف لدعم كافة المنتمين للعمل البلدي وتشجيعهم على العمل والحصول على فرصهم في العمل والترقيات وتبوأ أعلى المناصب القيادية وتعزيز تكافؤ الفرص فيما بينهم”، مؤكدة أن اللجنة قد وضعت البرامج التي من شأنها تحقيق التكافؤ بين جميع الموظفين.

 

كما أشارت حميدان إلى حرص اللجنة على دعم مساعي وجهود المجلس الأعلى للمرأة البحرينية لتنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والتي تهدف إلى تعزيز دور المرأة البحرينية وتعزيز دورها الوطني وتمكينها وتعزيز أدوارها للوصول إلى أعلى المواقع ومراكز صنع القرار.

 

ورفعت حميدان أسمى آيات التقدير والامتنان لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على دعم سموها المستمر للمرأة البحرينية، مؤكدة على اهتمام الوزارة بتنفيذ استراتيجيتها في دعم المرأة في شتى المجالات.

 

وأشادت بالدعم المستمر الذي تحظى به اللجنة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة لبرامج اللجنة التي من شأنها تعزز دعم المرأة وتمكينها لتكون شريكا في النجاحات والإنجازات للمسيرة التنموية للمملكة البحرين.

 

م ع


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

سفيرنا في موسكو يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نائب وزير خارجية روسيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي مع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير …

«الأشغال»: غلق مسار ومسارين على شارع الشيخ خليفة بن سلمان بالقرب من كوبري دوار 18

تعلن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، أن …

العثور على الطفل عبدالله أحمد بصحة جيدة في الرفاع

أسفرت جهود رجال الشرطة، والمواطنون عن العثور على الطفل عبدالله أحمد، وذلك بعد أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *