الأحد , يونيو 26 2022

88 طالباً يطبقون الألعاب الرقمية لتطوير الرياضيات والعلوم

  المنامة في 16 أغسطس / بنا / شارك 88 طالباً وطالبة من جميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة في برنامج تدريبي افتراضي حول تطبيق الألعاب التعليمية الرقمية، من ضمنها برنامج “ماين كرافت” في نسخته التعليمية، بتنظيم من وزارة التربية والتعليم ممثلةً بمركز رعاية الطلبة الموهوبين، ومن تقديم الاستاذة عائشة الكعبي معلمة الكيمياء بمدرسة النور الثانوية للبنات، والطالبة سارة فواز من نفس المدرسة.

 وركزت الورشة على مميزات برنامج “ماين كرافت”، وطرق استخدامه، وربطه بمهارات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة واللغات والذكاء الاصطناعي، عبر بناء المباني وبرمجة الروبوت والمدن الافتراضية، بما يعزز الإبداع والتعاون وحل المشكلات في بيئة رقمية.

 وقالت الطالبة بنين الزهراء الجردابي من مدرسة بيت الحكمة الابتدائية للبنات إن الورشة أكسبتها مهارات جديدة في برمجة الروبوت وإعطاء الروبوت الافتراضي أوامر تشبه برمجة الحاسوب ومن ثم يقوم الروبوت بتنفيذ المهام التي قام الطالب بإدخالها في نظام اللعبة، فيما بينت الطالبة ملك حمد من المدرسة ذاتها أن الورشة ممتعة ومفيدة، متمنية الاستمرار في تنفيذ ورش مماثلة تنمي الإبداع ومهارات البرمجة والذكاء الاصطناعي لدى الطلبة.

خ س


المصدر: وكالة انباء البحرين

شاهد أيضاً

الكويت تستهدف ضخ 830 مليون دولار لتطوير السياحة

تمويل قياسي..البنك الدولي يكشف عن مساعدة كبيرة للدول الفقيرة أعلن البنك الدولي الأربعاء أن “المؤسسة …

أسعار العملات الرقمية اليوم.. بيتكوين خضراء وتشاينلينك على القمة

واصلت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول 2021، ارتفاعها، وسط انتعاشة واضحة …

رئيسة النواب: رؤية الملك ركيزة راسخة لتطوير مسيرة منظومة العمل الخليجي

مشيدة بمضامين الكلمة السامية في القمة الخليجية أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *