الأحد , مايو 22 2022

عيسى الدوسري: حرارة الصيف أشعلت فواتير الكهرباء…ولابد من اعادة النظر في آلية احتساب الفواتير


شدد النائب عيسى الدوسري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني على ضرورة مراجعة آلية احتساب فواتير الكهرباء على المواطنين خلال أشهر الصيف والتي باتت تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة الأمر الذي يقابله زيادة إجبارية في استهلاك الطاقة الكهربائية من المواطنين الذين يحاولون الفرار من حرارة الصيف والالتزام بالمنزل ليصطدموا بفواتير هيئة الكهرباء والماء والتي أرهقت كاهلهم، مؤكدا “أن الارتفاع الكبير في قيمة الفواتير عائد لتقيد المواطنين بالاجراءات الوقائية من خلال زيادة مدة مكوثهم في المنازل ناهيك عن حرارة الصيف التي باتت لا تُطاق”.

ودعا الدوسري إلى ضرورة أن يتم اعادة النظر في فواتير الكهرباء المرصودة. وأن يتم احتساب الفاتورة في فترة فصل الصيف هذا العام بذات القيمة في الأشهر من عام 2019، وذلك قبل جائحة كورونا، لأن ارتفاع فواتير الكهرباء يعود إلى التزام المواطنين في الجلوس في المنزل تماشيًا مع توجيهات الفريق الوطني في ضرورة عدم الخروج إلا للضرورة، وهو أحد الأسباب التي أدّت إلى هذا الارتفاع بالفواتير”.

وأكد “على ضرورة ان يعم مراعاة الأسرة البحرينية، خصوصًا من فئات ذوي الدخل المحدود خصوصا في ظل هذه الظروف الاستثنائية، والتي استوجبت على الجميع الالتزام بعدم الخروج من المنزل والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط”.

ولفت إلى “أن استجابة الحكومة لطلب إعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء والماء لثلاثة شهور فصل الصيف، أو مقاربتها بفترة ماقبل الكورونا هي ضرورة ملحة، خصوصا مع ما حققه الشعب البحرين بتكاتفه وتلاحمه مع قيادته الكريمة من أجل تجاوز الأزمة الصحية عبر الالتزام بجميع الإرشادات والتعليمات الوقائية وإنجاح حملة التطعيم، وذلك ما أثبتته النتائج الأخيرة، خصوصا واننا في مرحلة الركود والاستقرار والذي قد يترتب عليه أما تصفير الحالات او العودة لنقطة البداية وهذا ما لا نرجوه ولا نتمناه”.

وأشار الدوسري  إلى “أن الالتزام الوطني الذي كان عليه الشعب البحريني هو محل نظر واشادة دولية إذ اثبتوا أنهم على قدر كبير من المسؤولية في الجلوس بالمنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة وهو أحد أهم الأسباب في ارتفاع استخدام الكهرباء، وعلينا مراعاة تلك الأسر البحرينية وعدم تحميلها المزيد من التكاليف لضمان العيش الكريم لهم وخصوصًا في هذه الظروف الاستثنائية.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

الملك يصل إلى المغرب في زيارة خاصة

وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بحفظ الله …

فايزر تتوقع استمرار جائحة كورونا حتى هذا الموعد

السبت 18 ديسمبر 2021 تنبأت شركة فايزر، الجمعة، بأن جائحة كوفيد-19 ستستمر حتى 2024، وقالت …

سفيرنا في موسكو يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نائب وزير خارجية روسيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي مع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *