الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

الأردن: منع غير المتطعمين من العمل واعتبارهم بـ”إجازة بدون راتب”

قالت وكالة الانباء الأردنية “بترا” إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة اصدر الخميس أمر الدفاع رقم (35 )، في ظل دخول الأردن في موجة جديدة من إنتشار “كورونا”.

وجاء في أمر الدفاع أنه لا يسمح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي مطعوم كوفيد- 19، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد اجازاته السنوية، وفي حال استنفاذ رصيد اجازاته السنوية يعتبر في إجازة بدون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

وجاء في أمر الدفاع أنه لا يسمح لأي شخص تجاوز الثامنة عشرة من عمره مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي مطعوم كوفيد- 19.

وبين أمر الدفاع انه سيتم توقيع عقوبات على الموظف الذي يسمح بدخول أي موظف أو شخص إلى مؤسسات القطاع العام وهو غير متطعم، وأن منشأة القطاع الخاص التي تخالف أمر الدفاع سيتم إغلاقها لمدة أسبوع.

وكان الدكتور عادل البلبيسي أمين عام وزارة الصحة الأردنية للأوبئة ومسؤول ملف فيروس كورونا المستجد، قال إن الأردن دخل الموجة الثالثة من الجائحة.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

وزير المالية والاقتصاد الوطني: المرأة تشغل نصف الوظائف الرئيسية و40% من الوظائف القيادية والإشرافية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني

المنامة في 30 نوفمبر/ بنا / أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير …

وزير الخارجية يشيد بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات وما حظيت به من دعم ورعاية وتشجيع من القيادة الحكيمة

أشاد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بما حققته المرأة البحرينية من إنجازات …

ممتلكات: 44% من موظفين نساء ويشغلن 41% من المناصب التنفيذية

تحتفل شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، بيوم المرأة البحرينية لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *