الخميس , يونيو 30 2022

الوزير خلف يشيد بجهود «الأعلى للمرأة».. ويؤكد: «البحرينية» شريكاً في إنجازات البنية التحتية

رفع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله ورعاها قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس المجلس الأعلى للمرأة، مشيداً بالرعاية الكريمة التي تحظى بها المرأة البحرينية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وفي هذا السياق ثمن بجهود المجلس الأعلى للمرأة والذي يعتبر صرحاً شامخاً وعامراً بعطاء ومسيرة الإنجازات التي حققها حتى أصبحت المرأة البحرينية نموذجاً يحتذى به في جميع الدول، ومثال يقتدى به في إصرارها على النجاح والتقدم ورفع أسم مملكة البحرين في مختلف المحافل الدولية، مشيداً بنجاح «المجلس» في استمرار تقديم الدعم للمرأة ‏البحرينية في كافة المجالات في ظل جائحة كورونا التي يمر بها العالم.

وذكر المهندس خلف أن الرعاية الملكية السامية لاحتفاء المجلس الأعلى للمرأة للعام (2021)، بمناسبة يوم المرأة البحرينية والمتزامنة مع مرور 20 عاماً على تأسيسه، والذي سيعقد تحت عنوان «المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء»، جاء ليؤكد تعزيز الدعم للمرأة البحرينية لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الوطنية.

وأضاف خلف أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني حرصت على تقديم كل الدعم والمساندة للمرأة البحرينية العاملة في المجال الهندسي -وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحبة السمو قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة- حتى باتت شريكا في الإنجازات التي تترجمت على أرض الواقع من خلال مشاريع البنية التحتية في مجالات الطرق، الصرف الصحي، المباني، شون البلديات على مدار السنوات الماضية.
فقد تقوم «مهندسات الأشغال والبلديات» بأداء الكثير من الاسهامات التي تتطلب جهداً مضنياً ومتابعات متواصلة لكل ما يناط بهن، وما يميز عطاء المهندسات البحرينيات اتقانهن لأعمالهن والمتابعة المستمرة وروح التحدي والإصرار والمثابرة على الانجاز في فترات زمنية قياسية.

وتابع: كما إن الوزارة كانت من بين الوزارات التي بادرت إلى تشكيل لجنة لتكافؤ الفرص، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، دعماً لمتطلبات الإستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، كما إنها اليوم ماضية في مسيرتها نحو تعزيز دور المرأة البحرينية وتحقيق المزيد من المنجزات في مملكة البحرين.

وفي الختام أكد الوزير خلف تعاون وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المستمر لخطط وبرامج المجلس الأعلى للمرأة في كافة مجالات العمل المشترك، لما فيه خير وصالح المرأة البحرينية والوطن.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

فايزر تتوقع استمرار جائحة كورونا حتى هذا الموعد

السبت 18 ديسمبر 2021 تنبأت شركة فايزر، الجمعة، بأن جائحة كوفيد-19 ستستمر حتى 2024، وقالت …

سفيرنا في موسكو يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نائب وزير خارجية روسيا

اجتمع سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي مع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير …

قبل يناير “الرهيب”.. توصية أوروبية عاجلة بشأن أوميكرون

السبت 18 ديسمبر 2021 أفادت وسائل إعلام هولندية، الجمعة، بأن خبراء الصحة الذين يقدمون المشورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *