السبت , نوفمبر 27 2021

لجنة الحوكمة تبحث طلبات الشراء الحكومية البالغة قيمتها 2.7 مليون دينار في اجتماعها الخمسين

ناقشت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية خلال اجتماعها الخمسون المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي عدد من المشاريع وطلبات الشراء الاستراتيجية المقدمة من قبل الجهات الحكومية، والتي بلغت تكلفتها التقديرية حوالي 2.7 مليون دينار بحريني.

وفي بداية الاجتماع رحب القائد بانضمام السيدة ليندا جناحي إلى اللجنة ممثلاً عن مجلس التنمية الاقتصادية، وأكد أن انضمامها يُعد إضافة مهمة للجنة من شأنها الارتقاء بعملها والإسهام في تحقيق أهدافها، كما أشاد رئيس اللجنة بجهود السيدة مها مفيز العضو السابق باللجنة متمنياً لها دوام التوفيق والسداد.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة عدداً من المشاريع الاستراتيجية وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية، أبرزها مشروع تحديث وتطوير منظومة الخرائط بجهاز المساحة والتسجيل العقاري، والذي يُعد جزءً مهماً من البرنامج الوطني لتصميم خرائط ثلاثية الأبعاد، إذ سيتم من خلاله تحويل النماذج ثنائية الأبعاد والرسومات الورقية إلى نماذج ثلاثية أبعاد متطورة، وذلك عبر استخدام ماسحات ضوئية وبرمجيات متخصصة في هذا المجال.

كما ناقشت اللجنة مشروع تطوير تطبيقات الهاتف والخدمات الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم. والذي يهدف لتطوير جميع تطبيقات الأجهزة الذكية على جميع المنصات بما يسهم بتطوير العملية التعلمية ودعم التمكين الرقمي.

إلى ذلك ناقشت اللجنة مشروع ترقية الشبكة والبنية التحتية التابع لوزارة الخارجية، والذي سيسهم برفع الجاهزية التقنية الأمنية وتحسين الأداء والكفاءة بشبكة الوزارة، إلى جانب دوره في تحسين عملية الربط الإلكتروني بين المباني التابعة للوزارة والقنصليات والسفارات الخارجية لمملكة البحرين.

كما وتضمن الاجتماع مناقشة توفير خدمات البث لقنوات تلفزيون البحرين بوزارة شئون الإعلام، حيث تم تحقيق وفر بنسبة 50% من القيمة الأساسية للعقد.

فضلاً عن مناقشة عملية تطوير الأنظمة الخاصة بمركز المدار بوزارة الخارجية، وذلك من خلال توفير برمجيات متقدمة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بجانب مناقشة الاجتماع لمجموعة من المشاريع وطلبات الشراء المتعلقة بتحسين خدمات تقنية المعلومات في عدد من الجهات الحكومية.

كما واطلعت اللجنة على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، وتمت متابعة سير العمل فيها.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع عُقد برئاسة السيد محمد علي القائد رئيس اللجنة، وبحضور كل من الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب رئيس اللجنة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم، الدكتور عارف عبد الرحمن العبدالكريم المنسق العام لشئون اللجان بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة لمياء محمد الجسمي عميدة كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين، الدكتور خالد أحمد المطاوعة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، الأستاذة ليندا محمد جناحي المدير التنفيذي لإدارة العلميات المؤسسية بمجلس التنمية الاقتصادية، السيد علي جاسم حمود من مكتب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي الصوفي مستشار تكنولوجيا المعلومات، والفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

19 شخصا يلقون حتفهم إثر اصطدام حافلة بمنزل في المكسيك

مكسيكو سيتي في 27 نوفمبر/ بنا / لقي 19 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب 32 …

تحالف دعم الشرعية في اليمن: تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة وتدمير ورش للطائرات المسيرة في صنعاء

الرياض في 27 نوفمبر/ بنا / أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم …

بلينكن يدعو إلى إجراء مفاوضات عاجلة إزاء التصعيد العسكري في إثيوبيا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الوزير أنتوني بلينكن يشعر بقلق بالغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *