الأحد , ديسمبر 5 2021

احتجاجات في مدن أوروبية ضد قيود كورونا


تتواصل الاحتجاجات منذ عدة أيام في عدد من الدول الأوروبية ضد قرارات حكوماتها فرض قيود جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا. وشملت الاحتجاجات بلجيكا وهولندا والنمسا في الوقت الذي تتخوف عدة دول في القارة الأوروبية من موجة جديدة من جائحة كوفيد-19 في ظل تزايد مطرد لعدد الإصابات بالفيروس. على الرغم من المخاوف من موجة جديدة لجائحة فيروس كورونا، اندلعت احتجاجات في مدن أوروبية مختلفة ضد قيود جديدة أقرتها عدة دول للحد من انتشار الوباء. في هولندا، تتواصل الاحتجاجات في عدة مدن هولندية لليلة الثالثة على التوالي شارك فيها الآلاف للتنديد بالتدابير الحكومية للحد من انتشار الفيروس.
وتحولت الاحتجاجات إلى أعمال شغب ألقى فيها المتظاهرون بالحجارة والألعاب النارية على رجال الشرطة التي ردت بـ”طلقات تحذيرية” ما أدى إلى إصابة كثيرين بجروح فيما اعتقل نحو مئة شخص في مختلف أنحاء البلاد.
وغداة تعبئة حاشدة في فيينا شارك فيها نحو 40 ألف شخص، تظاهر الآلاف من المحتجين ضد الإجراءات الحكومية لاحتواء تفشي الوباء بدعوة من حزب جديد معارض للقيود يحمل اسم “الإنسانية، الحرية والحقوق الأساسية”.
اشتبكت الشرطة مع محتجين في شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل خلال مظاهرات على قيود كوفيد-19 التي فرضتها الحكومة. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، في حين رشقها المحتجون بالحجارة وقنابل الدخان. 
ولدى وصول المحتجين إلى مكان تمركز الشرطة، هتفوا مرددين “حرية”. وحمل متظاهر لافتة كُتب عليها “عندما يصبح الطغيان قانونا، يصبح التمرد واجبا”.


المصدر: صحيفة البلاد

شاهد أيضاً

الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز في أول لقاء إعلامي بعد أزمتها الصحية: 3 أشياء لا تشترى بالمال

ضجت‭ ‬مواقع‭ ‬التواصل‭ ‬الاجتماعي‭ ‬في‭ ‬مصر،‭ ‬بمقابلة‭ ‬الفنانة‭ ‬ياسمين‭ ‬عبد‭ ‬العزيز‭ ‬في‭ ‬برنامج‭ ‬‮«‬معكم‭ ‬منى‭ …

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: الشذوذ الجنسي أمرٌ شنيعٌ ومرفوضٌ ويهدم منظومة القيم الخلقية والاجتماعية

السبت 04 ديسمبر 2021  أصدر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية اليوم بيانًا أبدى فيه تأييده لما …

برنامج الأمن الإذاعي يستضيف رئيس مركز تدريب الشرطة النسائية

في إطار احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية 2021 والذي يأتي بشعار “المرأة البحرينية في التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *