الخميس , ديسمبر 2 2021

خسارة البحرينيين التوبلي وشادي خليل في انطلاقة الدور الرئيسي

بدأت يوم أمس مباريات الدور الرئيسي (دور الـ32) لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين تحت 18 سنة التي تستضيفها الاتحاد البحريني للتنس، حيث أقيمت 27 مباراة في فئتي فردي الأولاد والفتيات.

وانطلقت المباريات على ملاعب الاتحاد منذ الساعة التاسعة صباحًا، واستمرت حتى الفترة المسائية. وفي فئة الأولاد، شهدت مباريات الأمس خسارة اللاعب البحريني شادي خليل أمام البلجيكي ديفيد كريستيان 6/‏0 و6/‏0، وخسر فارس التوبلي أمام الفرنسي جبرييل غوميز، كما خسر عيسى القطان أمام التركي إيجى توبكوج 6/‏3 و6/‏1، ولعب يوم أمس جابر عبدالعال أمام البريطاني كريستيان كير، واستمرت المباراة حتى إعداد هذه النشرة.

وفي بقية المباريات فاز دانيل ساركسيان على أريان جيت سينغ 1/‏6 و6/‏2 و6/‏0، وتغلب أريان ناندا على إيزمال محمد فاروق 6/‏1 و6/‏2، كما تغلب شون مور على باران سيفاسلي 2/‏6 و6/‏3 و6/‏2، وفاز روكيس سوناواني على السعودي محمد سعدالدين 7/‏5 و7/‏5، وتفوق غليب سيكاتشوف على توم سورين 6/‏4 و2/‏6 و7/‏6، كما تفوق كريش كاربي على عيسى علي 6/‏2 و6/‏1.

وفي فئة الفتيات، خسرت البحرينية هاجر زيدان أم الجورجية آنا كافيزهنديز 6/‏1 و6/‏0، وفازت المصرية تيا دراج على الهندية ثانيا ساراي 6/‏2 و6/‏4، وفازت ألكسندرا غومبيتوفا على الفلبينية إيريا جبرييل 6/‏0 و6/‏0، كما تغلبت تمالا إيرماكوفا على ديا تامسي 6/‏0 و6/‏4، ونجحت مارتا هالبرسزتا في تخطي اللاعبة أديتي جولاتي بنتيجة 6/‏1 و6/‏2، وفازت آدي بيتون على أدريانا بيليزاري 6/‏1 و6/‏1، كما فازت إيفانا جومبيتوفا على سوكايا جادام 6/‏2 و6/‏3، وتغلبت السعودية يارا الحقباني على الروسية كيرا مالاكوفا 6/‏1 و6/‏0، والألمانية ستيلا جورينا على الفلبينية لين سينوكروز 6/‏0 و6/‏0.

تطوير الناشئين

وفي تعليقه على استضافة الاتحاد البحريني للتنس جولتين متتاليتين من بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين، أكد أمين السر العام للاتحاد فؤاد الرويعي بأن سبب تكثيف استضافة البطولات الخاصة بالناشئين هو رغبة الاتحاد في بناء قاعدة قوية من اللاعبين لتشكيل نواة للمنتخب الأول في المستقبل.

وقال الرويعي إن هذه البطولات هي فرصة جيدة للاعبي البحرين لخوض منافسات قوية أمام مدارس مختلفة ومتنوعة الأساليب في عالم اللعبة، حيث ستكون هذه البطولات بمثابة المؤشر الحقيقي لقياس المستوى الذي وصل إليه أداء لاعبي البحرين.

كما أكد الرويعي على أن استضافة الاتحاد للبطولتين تعزز من ثقة الاتحاد الدولي في إمكانات الاتحاد البحريني للتنس، وقدرته على إدارة مختلف البطولات بكل احترافية، خصوصًا بعد التميز الذي أظهره الاتحاد في استضافة البطولات الماضية.

التوبلي: مشاركة جيدة

من جانب آخر، أكد اللاعب البحريني فارس التوبلي استفادته الفنية والبدنية رغم خسارته يوم أمس أمام اللاعب الفرنسي جبريل غوميز، وقال التوبلي إن المباراة كانت مفيدة له، حيث تعرف على الكثير من الأمور التي يحتاج إلى تطويرها وتنميتها بعد البطولة، مؤكدًا في الوقت ذاته رغبته الكبيرة في التطور من خلال الاستمرار في التدريبات والمشاركة في البطولات.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

ليس في جنوب أفريقيا.. “أوميكرون” ظهر في نيجيريا في أكتوبر

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 كشفت اختبارات جديدة أن المتحور المعروف باسم “أوميكرون” ظهر في نيجيريا …

“تمكين شباب القادسية”: يوم المرأة البحرينية فرصة لاستذكار إنجازاتها في كافة المجالات

أكد رئيس مركز تمكين شباب القادسية يوسف جراح الدوسري، أن يوم المرأة البحرينية، يعد فرصة …

مصر تنتزع 3 نقاط من لبنان في كأس العرب

استهل منتخب مصر مشواره في كأس العرب التي تستضيفها قطر، بتخطي نظيره اللبناني بهدف نظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *