الأحد , ديسمبر 5 2021

«التنظيم العقاري» و«المدن الذكية» يبحثان أوجه التعاون والتنسيق

اجتمع مسئولو مؤسسة التنظيم العقاري مع ممثلي جمعية البحرين للمدن الذكية حيث تم التعريف بالجمعية وأهدافها، كما تم بحث سُبُل التنسيق والتعاون بين المؤسسة والجمعية من خلال العمل على الرؤى والأهداف المشتركة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز المبادئ والمبادرات الرامية لدعم التوجّه نحو المدن الذكية في مملكة البحرين واستدامتها في ظل الابتكار والإبداع وأحدث الأدوات التكنولوجية ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وصولًا إلى تحقيق حلول ذكية مستدامة في مدن مملكة البحرين.

وقد رحب السيد عبد الله الكوهجي مدير إدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بمؤسسة التطوير العقاري، بجميع أوجه التعاون والتنسيق بين المؤسسة والجمعية والتي تصب في النهوض والارتقاء بالقطاع العقاري في المملكة. كما تقدم السيد عبد الرحمن السندي رئيس جمعية البحرين للمدن الذكية بالشكر والتقدير للمؤسسة على الدور الحيوي التي تقوم به في تنظيم القطاع العقاري ودعم مختلف المبادرات في هذا الشأن، ويُعد هذا التعاون تحقيقًا للركيزة الرابعة من الخطة الوطنية للقطاع العقاري 2021-2024 وهي تحقيق الاستدامة والتشجيع على تطبيق الممارسات المستدامة للقطاع العقاري في مملكة البحرين والحث على إنشاء مشاريع عقارية ذكية وصديقة للبيئة باستخدام أساليب التطوير الحديثة بهدف تقليل استنزاف الموارد الطبيعية وحمايتها واستدامتها والتي تتماشى مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030. وقد شدد المهندس عبد المجيد القصاب مستشار الجمعية على الأهمية البالغة لمثل هذا التعاون لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

والجدير بالذكر أن جمعية البحرين للمدن الذكية تأسست في عام 2017 وهي مؤسسة غير ربحية تطمح لدعم التحول في مملكة البحرين في اتجاه المدن الذكية. وتهدف الجمعية إلى تطوير وتعزيز مفاهيم المدن الذكية ونشر الوعي بالأهمية البالغة للمدن الذكية في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي. كما تسعى إلى تشجيع الجهات الحكومية والمطورين في القطاع الخاص على بناء مدن توفر حياة كريمة للمواطنين والمقيمين باستخدام تطبيقات الحلول الذكية التي توفر بيئة نظيفة ومستدامة. الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية: bsc-society.org


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

منتدى المدن الذكية يدعو للتوجه نحو التوأم الرقمي في بناء المدن الذكية

أكد المشاركون في منتدى المدن الذكية أهمية التوجه نحو التوأم الرقمي في بناء مدن ذكية …

رئيس “صناعة الغرفة”: شركات برأسمال بحريني خليجي للاستثمار بالجزر والمدن الجديدة

الكرة في ملعب قطاع الصناعة لاستغلال فرص المشاريع التنموية الكبرى   قال نائب رئيس لجنة …

الإمارات وفرنسا توقعان عددا من اتفاقيات التعاون

الجمعة 03 ديسمبر 2021 شهد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *