الإثنين , ديسمبر 6 2021

تقدم المرأة بـ”الكلمة الطيبة” توقع اتفاقية مع “شمسها” لتبادل الخبرات

أبرمت إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع بجمعية الكلمة الطيبة، اتفاقية تعاون مع مركز شمسها للمرأة، لتعزيز التعاون المشترك في كل ما يساهم في الارتقاء بالمرأة البحرينية.

وأكدت عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيسة إدارة تقدم المرأة سامية حسين، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الاستشارات وتبادل المعلومات، والتعلم وبناء القدرات مع تنظيم تعاون بحثي بين الطرفين.

كما تشمل الاتفاقية تدريب المتطوعين على البرامج المخصصة للشركاء، مع عقد اجتماعات وأنشطة تمهيدية، إضافة إلى إقامة المحاضرات والخطابات في المحافل العامة، إلى جانب إقامة الأنشطة التوعوية المجتمعية، والأنشطة التوعوية الإعلامية.

فيما قال رئيس الجمعية حسن بوهزاع: “إن تبني المبادرات الهدف من أبرز الأهداف الرئيسة للجمعية، بالإضافة إلى تنظيم برامج متنوعة تهدف إلى تقدم المرأة في المجتمع البحريني، وذلك من خلال الشراكات مع مختلف الجهات التي تساهم في تحقيق هذا التقدم، مبيناً أن توقيع الاتفاقية يتماشى مع استراتجيات المجلس الأعلى للمرأة وأهداف الجمعية التي تسعى إلى تقدم المرأة في كافة المجالات.

بينما عبر المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز شمسها ماري تود، عن اعتزازها بتوقيع الاتفاقية، التي ستساهم في تحقيق الأهداف المشتركة لفتح آفاق أوسع لدعم تقدم المرأة.

أما عضو المجلس الاستشاري للمركز لبنى فخرو، أوضحت أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها المركز لدعم مبادرات تمكين المرأة في البحرين التي يقودها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى.


المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً

رانغنيك يبدأ مشواره مع مانشستر يونايتد بفوز صعب

استهل مانشستر يونايتد مسيرته مع مدربه الألماني رالف رانغنيك بالفوز بعدما حقق 1 – صفر …

فرقة الأمل الكشفية تٌقدم درعاً تذكارياً للعنزور بمُناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

قدمت فرقة الأمل الكشفية درعاً تذكارياً لسعادة الأستاذة كفاية العنزور الوكيل المُساعد للخدمات التعليمية بمُناسبة …

الرئيس اللبناني: حريصون على أفضل العلاقات مع دول الخليج

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، حرص بلاده على أفضل العلاقات مع دول الخليج. وقال عون: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *