الثلاثاء , نوفمبر 30 2021

«تقدم المرأة» بجمعية الكلمة الطيبة ومركز «شمسها» يوقعان اتفاقية للتعاون المشترك

وقعت كل من إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع في جمعية الكلمة الطيبة مع مركز شمسها للمرأة اتفاقية تعاون وذلك بهدف تعزيز التعاون وتشجيع التنسيق المشترك في كل ما يساهم في الارتقاء بالمرأة البحرينية.
وقالت عضو مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة ورئيسة إدارة تقدم المرأة الأستاذة سامية حسين: »الهدف من توقيع الاتفاقية هو تعزيز التعاون في مجالات الأنشطة المشتركة بين الإدارة ومركز شمسها، وتعزيز التعاون في مجال الاستشارات وتبادل المعلومات، والتعلم وبناء القدرات مع تنظيم تعاون بحثي بين الطرفين.
كما تشمل الاتفاقية تدريب المتطوعين على البرامج المخصصة للشركاء، مع عقد اجتماعات وأنشطة تمهيدية ، إضافة إلى إقامة المحاضرات والخطابات في المحافل العامة». وأيضا إقامة الأنشطة التوعوية المجتمعية، والأنشطة التوعوية الإعلامية.
وأكد السيد حسن بوهزاع رئيس الجمعية أن من الأهداف الرئيسية للجمعية هي تبني مبادرات هادفة، وتنظيم برامج متنوعة تهدف إلى تقدم المرأة في المجتمع البحريني، وذلك من خلال الشراكات مع مختلف الجهات التي تساهم في تحقيق هذا التقدم.
وأضاف: »إن توقيع مثل هذه الاتفاقيات الاتفاقية يتماشى مع استراتجيات المجلس الأعلى للمرأة وأهداف الجمعية التي تسعى إلى تقدم المرأة في كافة المجالات، إذ إن جمعية الكلمة الطيبة إيماناًمنها برسالتها المجتمعية فأنها تحرص على بناء الشراكات مع مختلف القطاعات الرسمية والأهلية والخاصة وعلى كافة المستويات».
من جهتها أعربت ماري جستين تود، مؤسس و الرئيس التنفيذي لمركز شمسها للمرأة، عن بالغ السعادة والاعتزاز بتوقيع الاتفاقية مع جمعية الكلمة الطيبة، التي ستساهم في تحقيق الأهداف و المبادرات المشتركة لفتح آفاق أوسع لدعم تقدم المرأة وتأكيد مكانتها في مسيرة التنمية بمملكة البحرين.
هذا ومن جانبها كشفت لبنى فخرو، عضو المجلس الاستشاري لمركز شمسها للمرأة، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها «شمسها» لدعم مبادرات تمكين المرأة في مملكة البحرين التي يقودها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله.


المصدر: صحيفة الايام

شاهد أيضاً

بن دينه يهنئ بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية‎‎

المنامة في 30 نوفمبر/ بنا / رفع الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص …

الجامعة الملكية للبنات: منجزات المرأة البحرينية تعكس إرادتها في الارتقاء بالوطن

رفعت إدارة الجامعة الملكية للبنات خالص التهاني لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل …

لجنة شؤون المرأة بالشورى: المرأة البحرينية حققت إنجازات مبهرة في شتى الميادين بدورها المحوري في بناء نهضة مملكة البحرين

المنامة في 30 نوفمبر/ بنا / رفعت لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى أسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *